NBE11-2022

عاجل.. فوري تتفق مع شركة عالمية لاختبار نظمها وإصدار تقرير محايد

مصدر مسئول بالشركة: التقرير المستقل يحقق مبدأ الشفافية أمام جميع المتعاملين

aiBANK

قال مصدر مسئول بشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية ، أنها اتفقت مع شركة ذات خبرة عالمية مميزة لإصدار تقرير مستقل حول ما تردد عن تعرضها لعملية اختراق وتسريب لبيانات العملاء.

أضاف المصدر في تصريح لبوابة حابي: “شركة فوري وفقا للفحص الذي قامت به لخوادمها ونظمها لم تتعرض لآية علميات اختراق، لكنها رأت ضرورة قيام كيان مستقل بإصدار تقرير مفصل بعض إتمام عمليات الفحص اللازمة”.

E-Bank

أضاف المصدر أن الشركة لم تتلق من أية جهة رقابية أو تنظيمية ما يفيد بوجود عملية اختراق، وأنه جاري التنسيق مع كل الجهات المعنية بهذا الشأن.

وقال إن الشركة تترقب صدور التقرير المستقل في أسرع وقت ممكن، وتأمل أن يتم الانتهاء منه في غضون 24 ساعة.

وأوضح المصدر: “طبقًا للاختبارات التي أجرتها الشركة، فإنه لم يحدث أية اختراقات لأي من تطبيقاتها، وبناء عليه لم تتسرب أية بيانات خاصة بالمعاملات المالية أو البطاقات البنكية. إلا أن الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات هو اتفاق الشركة مع أحد الشركات العالمية للقيام باختبار محايد، وإصدار تقرير إعمالًا لمبدأ الشفافية، وطمأنة المتعاملين.

وأرجع المصدر صعوبة دخول بعض العملاء إلى التطبيق قبل ساعات من الآن، إلى كثافة محاولات الدخول في توقيت متزامن مع انتشار ما تردد عن اختراق بيانات العملاء، ما تسبب في صعوبة دخول بعض المتعاملين.

كانت شركة قد أكدت في بيان ظهر اليوم كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وجميع خدماتها الإلكترونية، ونفت تعرضها لهجوم أو اختراق نظامها المعلوماتي، ولكن نشر موقع Hackmanac اليوم قائمة بنحو 25 عملية اختراق حدثت اليوم، وذكر من بينها موقع شركة فوري.

 

الرابط المختصر