الأسهم اليابانية تتعافى بعد يومين من الخسائر بدفعة من نتائج الأعمال

aiBANK

رويترز _ حققت الأسهم اليابانية مكاسب قوية عند الإغلاق اليوم الخميس منهية خسائر على مدى يومين مدعومة بنتائج أعمال قوية ساعدت في رفع أسهم شركات الطاقة والسلع الاستهلاكية.

وأغلق نيكي الياباني على ارتفاع نسبته 1.49 في المائة مسجلا 32646.46 نقطة معوضا أغلب التراجع الذي بلغت نسبته 1.66 في المائة على مدى الجلستين السابقتين. ومن بين الأسهم المدرجة على المؤشر وعددها 225 ارتفع 169 وتراجع 54 واستقر سهمان.

E-Bank

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.26 في المائة.

ورغم أن شركة كوزمو إنرجي ليست مدرجة على نيكاي، لكنها دفعت أسهم شركات طاقة أخرى في بورصة طوكيو للارتفاع بعد أن قفز سهمها بنحو تسعة في المائة إثر مراجعتها لتوقعات الأرباح بالرفع. وزاد سهم إديميتسو كوسان 3.11 في المائة وسهم إنيوس 1.67 في المائة.

وحقق سهم شركة كاسيو المصنعة للساعات والحاسبات الآلية أكبر نسبة صعود على نيكاي إذ قفز بنحو سبعة في المائة بعد إعلان نتائج مالية إيجابية.

وزاد سهم نينتيندو للألعاب 5.57 في المائة مواصلة مكاسب نسبتها 6.09 في المائة حققتها الجلسة السابقة بفضل إعلان توقعات تسجيل أرباح ومبيعات قوية.

وجاء سهم كاو لمستحضرات التجميل في المرتبة الثالثة من الصعود بعد ارتفاع يقارب الخمسة في المائة بعد إعلان نتائج الأعمال.

ويصل موسم إعلان نتائج الأعمال لذروته في اليابان غدا الجمعة وسينتهي إلى حد كبير بحلول يوم الثلاثاء.

كما تسببت النتائج المالية في هبوط كبير لبعض الأسهم أيضا على نيكاي مع نزول فوجيكورا لتصنيع المكونات الإلكترونية وشارب بأكثر من عشرة في المائة.

إنشرها

الرابط المختصر