مصنع عز السويدي يضخ استثمارات بنحو 15 مليون دولار لتصنيع سيارات بروتون محليا

aiBANK

شاهندة إبراهيم – شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، توقيع اتفاقية إطارية بين الحكومة المصرية و شركة مصانع عز السويدي، وذلك تماشياَ مع أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP في مصر، توطين الصناعة المحلية.

وأعلنت شركة عز السويدي عن نيتها لضخ استثمارات تتخطى الـ 15 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف سيارة خلال السنوات القادمة، حيث تعمل على إنتاج سيارات الوقود التقليدية والسيارات الكهربائية للسوق المحلي وكذلك التصدير لدول أخرى والذي سيبدأ مباشرة مع بداية الإنتاج.

E-Bank

تصنيع سيارات بروتون بأسعار تنافسية

وتقوم مصانع عز السويدي بتصنيع سيارات بروتون الماليزية، وفقاً لعقد التصنيع، وسيتم إنتاج السيارة في مصر بأسعار تنافسية، تناسب القدرات الشرائية للمواطنين، وكذلك التصدير لمختلف دول العالم.

ووقع الاتفاقية من الجانب الحكومي كلا من: الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، فيما وقع من جانب الشركات كلا من: عبد الرحمن سلطان الرئيس التنفيذي لشركة مصانع عز السويدي، وذلك في حضور المهندس هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة شركة مصانع عز السويدي، والسفير زماني بن اسماعيل سفير ماليزيا في مصر، والمهندس سامح علي ، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.

شراكة صناعية تخدم سياسات الدولة لتنمية صناعة السيارات

وتماشيا مع سياسات الدولة التصنيعية، فقد تضافرت جهود وخبرات كلامن شركة عز العرب للسيارات بالتعاون مع شركة السويدي كابيتال، لتكوين شراكة صناعية كبرى، من شأنها جذب العديد من العلامات التجارية في مجال السيارات وقطع الغيار وإعادة التصدير والبيع بالجملة.

الشراكة الصناعية تستهدف التركيز على الجودة والتصدير

وتركز الشراكة الصناعية على 3 محاور رئيسية وهي : الجودة ؛ التصدير؛ والسيارات الكهربائية.

وتعد شركة السويدي كابيتال شركة شقيقة لشركة السويدي اليكتريك، حيث تعمل في مجال التصنيع في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتتمتع بخبرة واسعة تزيد عن 80 عامًا في هذا المجال.

الرابط المختصر