NBE11-2022

أفريكسيم بنك يوقع اتفاقان بقيمة 1.2 مليار دولار مع ولاية أنامبرا بنيجيريا

بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” عن توقيع اتفاقان بقيمة 1.2 مليار دولار، مع وكالة تشجيع وحماية الاستثمار الحكومية في أنامبرا بنيجيريا، بهدف زيادة رأس المال لتطوير مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية.

ووقع على الاتفاقين اليوم الدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” وتشوكوما سولودو محافظ أنامبرا بنيجيريا ومارك أوكي الرئيس التنفيذي لـ ANSIPPA.

E-Bank

ويهدف التوقيع إلى تحول أنامبرا إلى شركة رائدة في مجال الاستثمار والتكنولوجيا ووجهة ترفيهية في نيجيريا وإفريقيا.

كما يهدف البنك من توقيع البروتوكولين تقديم الدعم الشامل للمشاركة في دعم تطوير البنية التحتية لتمكين التجارة بغرض جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى ولاية أنامبرا.

وقال تشوكوما سولودو محافظ أنامبرا إن الهدف من البروتوكولين تحويل الولاية من صالة مغادرة إلى محطة وصول للمستثمرين والسياح.

ويهدف البرتوكول الاستشاري الأول الذي تم توقيعه بقيمة 200 مليون دولار لدعم خدمات استشارية مالية لزيادة رأس المال بهدف تطوير مشروع مدينة إيكينجا الصناعية متعددة الاستخدامات.

أما البروتوكول الثاني بقيمة مليار دولار لدعم خدمات استشارية مالية لتطوير الإطار التشغيلي والحوكمة لصندوق أنامبرا للمغتربين.

وتتضمن الاتفاقية الثانية أيضًا توفير خدمات استشارية مالية لزيادة رأس المال لمشروع الخطة الرئيسية للسكك الحديدية داخل مدينة أنامبرا وصندوق أنامبرا للمغتربين بمبلغ يصل إلى مليار دولار بشكل جماعي.

الرابط المختصر