جولدن مان ساكس يحذر من عجز في خام الحديد لباقي العام

aiBANK

سي إن بي سي _ حذر جولدن مان ساكس من أن سوق خام الحديد سيعاني من عجز للجزء المتبقي من العام ، بسبب انخفاض المخزونات وتراجع الإنتاج.

وقال المصرف الأمريكي في مذكرة: “بدلاً من مواجهة فائضاً هذا العام ، فإن سوق خام الحديد سيتجه إلى عجز واضح”.

E-Bank

وأشار محللو جولدن مان ساكس ، إلى أن حجم الإنفاق المالي الأخير لبكين قد يكون إشارة إيجابية على معنويات النمو المحلي ، والذي يرتبط عادة بصناعة بناء أكثر صحة وطلب أعلى على خام الحديد في المقابل.

الصين تعلن تصدير تريليون يوان سندات حكومية إضافية

وكانت الحكومة الصينية أعلنت في نهاية أكتوبر ، أنها ستصدر سندات حكومية إضافية بقيمة تريليون يوان (139 مليار دولار) ، لدعم جهود إعادة بناء المناطق المنكوبة ، وزيادة قدرات الإغاثة من الكوارث.

ومع ذلك ، فإن البنك لا يزال حذراً في تعليق الكثير من التفاؤل على زيادة الطلب على الصلب في الصين ، من جانب قطاع العقارات.

قلة المعروض تضغط على السوق

ومن ضمن العوامل الأخرى التي قد تؤدي إلى عجز هي قلة المعروض ، من جانب منتجي خام الحديد الأساسيين مثل أستراليا والبرازيل.

وتشير تقديرات  Goldman Sachs إلى أن الإمدادات العالمية من خام الحديد في 2023 تراجعت من 1.557 مليار طن إلى 1.536 مليار طن.

وشدد التقرير على أن تلك المراجعة بالخفض تعكس ضعف في الأداء على مستوى المعروض لدى كل من أستراليا والبرازيل في الربع الثالث.

كما أشار Goldman Sachs إلى أن انخفاض المخزون من خام الحديد في الصين – ثالث أكبر منتج له في العالم – سيسهم أيضاً في هذا النقص.

ويعد التراجع المتوقع هو انعكاس من توقعات  Goldman Sachs السابقة بشأن المعروض ، إذ رفع محللو البنك توقعاتهم لسعر خام الحديد بحوالي 20%.

الرابط المختصر