أفريكسيم بنك يوقع تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار للسويدي والمقاولون العرب

aiBANK

أحمد عبد الرحمن – أعلن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، اليوم الأحد، التوقيع على تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار لمجموعة السويدي إلكتريك وشركة المقاولون العرب؛ بهدف تمويل رأس المال العامل لمشروعاتهما في إفريقيا.

وحصلت شركة السويدي إلكتريك على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون دولار من أفريكسيم بنك؛ لتمويل إصدار خطابات ضمان لأعمال المقاولات ورأس المال العامل لتنفيذ مشاريعها المتراكمة الممتدة عبر القارة الإفريقية، بحسب بيان للبنك.

E-Bank

وأشار البيان إلى أن البنك ساعد شركة السويدي إلكتريك في الفوز بعقود الهندسة والمشتريات والبناء المتعلقة بالطاقة وتنفيذها في أكثر من 9 دول إفريقية، هي: زامبيا، وأنجولا، وتوجو، وإثيوبيا، وغانا، وجنوب السودان، والكاميرون والنيجر، وتنزانيا.

كما وقع أفريكسيم بنك مع شركة المقاولون العرب على تمويل بقيمة 200 مليون دولار بغرض إصدار خطابات ضمان للمقاولات لتمويل مشاريعها الجارية قيد التنفيذ في جميع أنحاء القارة الإفريقية.

ونوّه البيان بأن أفريكسيم بنك ساهم في تمويل المشروع المشترك المصري بين المقاولون العرب ومجموعة السويدي إلكتريك لبناء سد روفيجي ومحطة الطاقة الكهرومائية في تنزانيا بتكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليار دولار.

كما أصدر أفريكسيم بنك خطابات ضمان لدعم مشاريع المقاولون العرب في عدد من الدول الإفريقية، وهي: كوت ديفوار، وتنزانيا، وإثيوبيا، وموريتانيا، والمغرب.

الرابط المختصر