خمس شركات تطوير: ارتفاع الطلب العقاري رغم التحديات

التنفيذ يتصدر أولويات الإنفاق.. والتوسعات تستحوذ على حصص جيدة

aiBANK

إسلام سالم _ كشف الدكتور أيمن بن خليفة، العضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة عن تنفيذ الشركة أعمال الإنشاءات لنحو 37% من مشروعاتها حتى نهاية النصف الأول من عام 2023.

وأضاف في تصريحات لجريدة حابي، أن إدارة الشركة ركزت خلال الأشهر الماضية على مواصلة العمل على تنفيذ الوحدات والالتزام مع العملاء، رغم التحديات الحالية في ظل ارتفاع تكلفة الإنشاء والتطوير.

E-Bank

وقال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز إن الشركة تركز اهتمامها الأكبر في الوقت الحالي من حيث الإنفاق على عمليات الإنشاء بمشروع جولدن جيت بالقاهرة الجديدة.

وأشار أحمد عبد الله، في تصريحات لجريدة حابي، إلى تحقيق الشركة مبيعات بقيمة تزيد على 7 مليارات جنيه خلال 2023، ما دفعها لاستكمال أعمال المبيعات بشكل طبيعي، في ظل اعتبار العقار الاختيار الأول للاستثمار والادخار بين العملاء.

وشدد المهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، الذراع العقارية لمجموعة دايموند الإماراتية، على أن الشركة تسير نحو تنمية محفظة استثماراتها في مصر، حيث تدرس فرصًا استثمارية متنوعة في العديد من الوجهات العقارية.

ونوه عجمي، في تصريحات لجريدة حابي، إلى أن الشركة تخطط لضخ 3 مليارات جنيه بحد أدنى خلال الفترة المقبلة بأحد المشروعات التي تعمل على الانتهاء من دراستها، كما تدرس عدة فرص أخرى للاستثمار في الساحل الشمالي.

وقال المهندس أحمد أهاب، الرئيس التنفيذي بشركة مدار للتطوير العقاري، إن أوليات الإنفاق بالنسبة للشركة خلال الفترة الحالية تتركز على عمليات الإنشاء وتنفيذ الوحدات بالمشروعات المختلفة.

أضاف أهاب في تصريحات لجريدة حابي، أن الشركة تنفذ عمليات تحوطية من أي متغيرات اقتصادية مستقبلية، عبر التقليل في عمليات البيع بالشكل الذي يوفر السيولة المالية اللازمة لتنفيذ الوحدات فقط، مشيرًا إلى استهداف اقتناص تمويل بنحو 400 مليون جنيه يوجه لصالح عمليات التنفيذ.

وأكد المهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي بشركة باراجون للتطوير العقاري، أن الشركة تمنح مشروعاتها المختلفة أولوية الإنفاق، مشيرًا إلى دراسة الشركة عددًا من الفرص المتاحة حاليًا.

وأوضح رزق، أن الشركة انتهت من أعمال الحفر والإحلال لمشروع باراجون 3، وإنجاز 100% من القواعد الخرسانية.

 

الرابط المختصر