مدبولي: حريصون على سرعة الانتهاء من دراسات مشروع مجمع صناعة السيارات

aiBANK

حابي – عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا لمناقشة الملامح الرئيسية لبدء الدراسات الخاصة بإقامة مجمع لصناعة السيارات متعدد الأغراض في منطقة شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع “صندوق مصر السيادي”.

وقال رئيس الوزراء إن توقيع هذه الاتفاقية بمثابة خطوة مهمة على طريق التعاون بين الحكومة المصرية وشركة “فولكس فاجن إفريقيا”، مؤكدًا: “نحن حريصون على سرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع الجديد في أقرب وقت”.

E-Bank

ومن جانبها، قالت مارتينا بينا العضو المنتدب، ورئيس مجموعة فولكس فاجن إفريقيا، إن الشركة تحرص على تسريع وتيرة التعاون مع مصر في مجال تصنيع وتجميع السيارات ومكوناتها، مشيرة إلى أنه بموجب الاتفاقية الجديدة سيتمكن منتجو المكونات الأصلية OEMs من تعزيز وجودهم في منطقة شرق بورسعيد.

وأضافت: “أنا سعيدة للغاية بهذه الاتفاقية الجديدة، ونتطلع إلى إحراز تقدم فيها في أسرع وقت”.

3 مصانع

وأوضحت أن شركة “فولكس فاجن إفريقيا” تسعى إلى تعزيز وجودها في مصر بل وفي في القارة الإفريقية بالكامل، حيث تمتلك 3 مصانع لتجميع السيارات في إفريقيا في كل من كينيا ورواندا وغانا.

وأكدت أن الشركة ترى أن السوق الإفريقية واعدة ومعدلات النمو بها مبشرة، كما أنها سوق ضخمة تتميز بتعداد سكانها الضخم.

وفي غضون ذلك، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن بدء الدراسات الخاصة بإنشاء مجمع السيارات الصناعي مُتعدد الأغراض في منطقة شرق بورسعيد خطوة مهمة لاستكمال ما بدأته الحكومة من سياسات تتعلق بتوطين صناعة السيارات.

الإصلاحات الهيكلية

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية مستمرة في تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية للقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وهو المرحلة الثانية لخطة الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة أن توطين وتنمية صناعة السيارات هو أحد المجالات ذات الأولوية ضمن برنامج الإصلاحات الهيكلية، مستعرضة في هذا الإطار ما تم اتخاذه على مدار الفترة الماضية لتنمية صناعة السيارات والاتفاقيات التي جرى توقيعها مع عدد من الشركات العالمية.

وأكد مدبولي، في ختام الاجتماع، دعمه الكامل للتعاون بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي وشركة فولكس فاجن أفريقيا، معربًا عن تطلعه لبدء المشروع في أقرب وقت ممكن مع إمكان تقديم كل صور الدعم الممكنة للمشروع.

الرابط المختصر