NBE11-2022

مؤسسة تاكسي دبي تعلن نيتها طرح 25% من أسهمها للاكتتاب العام

aiBANK

رويترز – أعلنت مؤسسة تاكسي دبي في بيان اليوم الاثنين، أن الإمارة تعتزم طرح نحو 25 بالمئة من أسهم الشركة من خلال طرح عام أولي، وذلك في إطار برنامج أوسع نطاقا لخصخصة أصول مملوكة للحكومة.

فقد تقرر أن تطرح الشركة، وهي أكبر مشغل لسيارات الأجرة في الدولة الخليجية من حيث الحصة السوقية، 624.8 مليون سهم من المتوقع أن يتم إدراجها في سوق دبي المالي في ديسمبر.

E-Bank

فترة الاكتتاب ستمتد من 21 إلى 28 نوفمبر للمستثمرين الأفراد

وقال البيان إن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي ستمتد من 21 إلى 28 نوفمبر للمستثمرين الأفراد في الإمارات وإلى 29 نوفمبر للمستثمرين الآخرين.

جمعت دبي ما يقرب من 8.5 مليار دولار من خمس عمليات طرح عام أولي العام الماضي في ظل خطة خصخصة حكومية لإدراج عشر شركات مرتبطة بالحكومة لتعزيز نشاط سوق الأوراق المالية وسداد الديون وتعزيز أسواق رأس المال.

دبي تجمع 8.5 مليار دولار من خمس عمليات طرح عام أولي العام الماضي

وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أن دبي تخطط لطرح أسهم في وحدة سيارات الأجرة بها في ديسمبر أو يناير.

وتم تعيين سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد والإمارات دبي الوطني كابيتال وميريل لينش إنترناشونال منسقين عالميين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب، في حين تقوم المجموعة المالية هيرميس الإمارات وبنك أبوظبي الأول بدوري مديري الدفاتر المشتركين في الصفقة.

تعيين هيرميس الإمارات وأبوظبي الأول مديري الدفاتر

وتم تعيين روتشيلد آند كو الشرق الأوسط مستشارا ماليا مستقلا.

تعيين روتشيلد آند كو الشرق الأوسط مستشارا ماليا مستقلا

أصدر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قانونا يغير الوضع القانوني لشركة تاكسي دبي، المعروفة سابقا بمؤسسة تاكسي دبي، لتصبح شركة مساهمة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة ماليا وإداريا.

الرابط المختصر