بنك القاهرة يحصل على شهادة الأيزو 22301 لنظام استمرارية الأعمال

aiBANK

حابي – حصل بنك القاهرة على شهادة الأيزو 22301 لنظام إدارة استمرارية الأعمال؛ والذي يهدف إلى “توفير منهج وقائي لتحديد المخاطر الرئيسية والتخفيف من حدتها”.

وأشار البنك، في بيان اليوم، إلى أن هذه الشهادة تضمن توافقه مع متطلبات المعيار كافة، والذي يهدف إلى توفير منهج وقائي لتحديد المخاطر الرئيسية والتخفيف من حدتها والاستعداد للأحداث غير المتوقعة لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى وضمان استمرارية الأعمال الأساسية وقت الأزمات والكوارث المحتملة وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأية حوادث.

E-Bank

ومن جانيه، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن هذه الخطوة تدل على اهتمام البنك بتأمين عملائه وموظفيه تحت أي ظروف من خلال اعداد خطة تشمل إجراءات حقيقية للتعامل مع الكوارث والأحداث غير المتوقعة، مضيفًا أن تلك الخطة تخضع للتحديث بشكل مستمر بما يضمن تطويرها دائما وتحقيق الاستجابة المثلى في حالات الطوارئ.

وبدورها، قالت هالة القصار، رئيس مجموعة المخاطر، إن حصول البنك على هذه الشهادة يعكس جهوده لضمان استمرارية الخدمات المصرفية للعملاء في حالة وقوع أي حوادث طارئة، بالإضافة إلى تحديد المخاطر ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها فضلاً عن تحسين خدمات البنك وممارساته التشغيلية.

وأكد مصطفى خضر، رئيس قطاع مخاطر التشغيل، أن شهادة ISO 22301 دليل على احترام البنك لمعايير الجودة الدولية واهتمامه بتنفيذ الممارسات المتوافقة مع المعيار لضمان الإستقرار والإستمرارية في جميع جوانب عمله لتمكين بنك القاهرة من تنفيذ استراتيجيته الطموحة وضمان استمرارية الاعمال، كما تسهم تلك الخطوة فى تعزيز مكانة بنك القاهرة كواحد من أكبر البنوك في مصر والشرق الأوسط وتؤكد “الثقة المتبادلة بين البنك وعملائه”.

الرابط المختصر