حسن نصر يطالب بإطلاق منصات للصناديق العقارية والمشروعات الخضراء

aiBANK

فاطمة أبوزيد وشريف ناصر _ قال حسن نصر الرئيس التنفيذى بشركة جيتس للتطوير العقاري، إن ملفات الصناديق العقارية، والرقم القومي للعقار، ومشروعات الاستدامة الخضراء، تستلزم تفعيل المنصات الإلكترونية لعرضها بشكل جيد، لتعريف المستثمر بالطرق الواضحة لمعرفة العائد من الاستثمار في تلك القطاعات.

وأضاف نصر، خلال المائدة المستديرة حول دور الحوافز الحكومية في جذب فرص الاستثمار العقاري الرابحة إنفستجيت، أن شركته أقرت خفض 20% لكل عميل يسجل أو يشتري الوحدة العقارية بالدولار، موضحاً أن الشركة لم تتمكن من إقرار الميزانية اللازمة الثابتة لمصروفات البناء نظراً لعدم استقرار الدولار وتغير تكلفة الإنشاء.

E-Bank
منصات: القطاع العقاري يعاني بشدة نتيجة ارتفاع تكلفة التنفيذ
أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة منصات العقارية

أحمد مسعود: ضرورة توفير آلية عقارية واضحة لضبط وضع اللاجئين في مصر

ومن جانبه أكد المهندس أحمد مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للاستثمار العقارى، أن هناك 9 ملايين لاجئ في مصر من الممكن أن يتم تحفيزهم لشراء العقارات لتوفير 2.7 مليار دولار للسوق المصري، مطالباً بوضع آلية واضحة لمنح الجنسية المصرية للمغتربين.

وأضاف مسعود، خلال الدائرة المستديرة، اليوم، أن مصر تحتاج لسن تشريعات سريعة بشأن المشروعات السكانية الجديدة مثل مدينة الجلالة، فلابد من تفعيل البرامج الطبية بكل مدينة عقارية، فضلاً عن توفير تأمين طبي لغير المصريين.

وطالب بتعديل التشريعات الخاصة بالمطور الصناعي الفترة الراهنة، مشيرا إلى ضرورة توضيح تفاصيل الرخصة الذهبية التي حصل عليها عدد من المستثمرين.

الرابط المختصر