أرباح راميدا تتراجع 0.9% إلى 197 مليون جنيه في 9 أشهر

aiBANK

هاجر عطية .. تراجعت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا بنسبة 0.9% إلى 197 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2023، مقابل مبلغ 198.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

1.388 مليار جنيه إيرادات 9 أشهر

E-Bank

وقالت راميدا في بيان لها اليوم، إنها حققت إيرادات بقيمة 1.388 مليار جنيه خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل مبلغ 1.093 مليار جنيه في الفترة نفسها من عام 2022، بمعدل نمو 27%.

651.8 مليون جنيه مجمل الربح

وسجلت الشركة، مجمل ربح بقيمة 651.8 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل مبلغ 539.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة، بنسبة نمو 20.9%.

وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل الفوائد والضرائب بنسبة 18.7% إلى 339.3 مليون جنيه خلال تسعة أشهر، مقابل مبلغ 285.8 في الفترة المقارنة من العام السابق.

78 % نموا في أرباح راميدا خلال الربع الثالث

وحققت راميدا ارتفاعا في صافي أرباحها بنسبة 7.7% إلى 78 مليون جنيه في الربع الثالث، مقارنة بمبلغ 72.4 مليون جنيه في الربع المقارن من عام 2022.

545.7 مليون جنيه إيرادات الشركة في الربع الثالث

وسجلت الشركة إيرادات بقيمة 545.7 مليون جنيه خلال الفترة من أول يوليو وحتي نهاية سبتمبر 2023، مقابل مبلغ 381.5 مليون جنيه في الفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل نمو 43%.

بدوره، أوضح الدكتور عمرو مرسي، العضو المنتدب لشركة راميدا، أن الشركة نجحت خلال الفترة في تسجيل إيرادات قوية بجميع قطاعاتها التشغيلية، مدعومة بنجاح استراتيجية تحسين الأسعار ومواصلة التركيز على تعظيم القيمة من المجالات العلاجية الرئيسية، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية التي حققتها المنتجات التي استحوذت عليها الشركة مؤخرًا.

وأضاف مرسي، أن قيام الشركة بتنفيذ استراتيجية تحسين أسعار محفظة منتجاتها على مراحل مختلفة ساهم أيضًا في الحفاظ على مستويات الربحية في ظلّ الضغوط التضخمية المتزايدة التي تسيطر على السوق.

وأشار العضو المنتدب لشركة راميدا إلى أن الشركة تستهدف مواصلة تنفيذ استراتيجية تحسين الأسعار حتى نهاية العام الجاري والفترة اللاحقة، لافتا إلى أن الأسعار الجديدة التي تمت الموافقة عليها لم ينعكس مردودها على نتائج الشركة بشكل كامل.

وأكد على بدء تعافي نتائج منتجات المضادات الحيوية في ضوء التطورات التي شهدتها حركة المبيعات خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغت إيرادات تلك المنتجات 51 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل 10 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام.

وأعرب مرسي، عن تفاؤل الإدارة باستمرار تعافي هذا القطاع الرئيسي ونمو مساهمته في إجمالي الإيرادات بصورة تدريجية، إضافة إلى أن الشركة نجحت في جني ثمار تنويع وتعزيز شبكة التوزيع، وتقليص الاعتماد على الموزعين الأقلّ نشاطًا الذي يشكلون مخاطر محتملة على عمليات الشركة، وهو ما أثمر عن تحسين الأداء بشكل ملحوظ.

وتابع:” وفي الوقت نفسه، ستواصل الشركة دراسة فرص الاستحواذ المحتملة على المنتجات التي تتسم بربحيتها الواعدة، تركيزًا على المنتجات التي تخضع لسياسات التسعير الحر، إلى جانب التوسع في المجالات العلاجية الأخرى سريعة النمو”.

وأوضح مرسي، أن التحديات الاقتصادية المحيطة تبعث على التفاؤل الحذر، غير أن الأداء القوي الذي حققته راميدا خلال الربع الثالث من العام على صعيدي الإيرادات ومستويات الربحية يؤكد على سلامة أنشطة وعمليات الشركة في قطاع الصناعات الدوائية وقدرتها على تحقيق نتائج إيجابية وسط التحديات المختلفة.

الرابط المختصر