عاجل.. سوديك توقع عقد تسهيل ائتماني مع البنك التجاري الدولي بقيمة 1.2 مليار جنيه

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، عن قيامها بتوقيع عقد تسهيل ائتماني دوار مع البنك التجاري الدولي بقيمة 1.2 مليار جنيه.

مدة التسهيل الائتماني تصل إلى 7 سنوات

E-Bank

وقالت سوديك في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن مدة التسهيل الائتماني تصل إلى 7 سنوات، مدعومة بمستحقات تمثل أقساطا مستقبلية للوحدات التى تم تسليمها في مشروعات سوديك المختلفة.

وأوضحت سوديك، أن توقيع هذا التسهيل الائتماني سيتيح للشركة المزيد من المرونة لتسييل جزء من محفظة أوراق القبض المتنامية لديها، من أجل تمويل العمليات التشغيلية الجارية لمختلف المشروعات.

وأكدت أن الإعلان عن التسهيل الائتماني الجديد يأتي متماشيا مع أهداف الشركة التى تسعي لزيادة رفعتها المالية بحرص وعناية لتعزيز عوائدها المالية، وتأكيدا على الأداء المالي القوي الذي تتمتع به الشركة وتدفقاتها النقدية الكبيرة وقوة موقف السيولة بميزانيتها مع الحفاظ على الرافعة المالية لسوديك منخفضة.

3.34 مليار جنيه إجمالي ديون الشركة

وأشارت سوديك، إلى أن رصيد إجمالي ديون الشركة وصل إلى مبلغ 3.34 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023.

يذكر أن شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، سجلت صافي ربح بلغ 557.05 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 438.74 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحاري إلى 4.48 مليار جنيه مقابل 4.23 مليار جنيه، خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

الرابط المختصر