أرباح إي فاينانس ترتفع 67.5% إلى 1.16 مليار جنيه في 9 أشهر

الشركة تحصل على رخصة مزاولة أنشطتها في السعودية

aiBANK

هاجر عطية _ حققت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ارتفاعا في صافي الربح بنسبة 67.5% إلى 1.16 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2023، مقابل مبلغ 691.58 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام السابق 2022.

2.8 مليار جنيه إيرادات في 9 أشهر

E-Bank

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 2.8 مليار جنيه خلال الفترة من يناير – 30 سبتمبر 2023، مقابل 1.9 مليار جنيه في الفترة المقارنة، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم.

1.49 مليار جنيه مجمل الربح في 9 أشهر

وسجلت الشركة مجمل ربح بقيمة 1.49 مليار جنيه خلال نفس الفترة، مقابل مبلغ 1.08 مليار جنيه في الفترة المناظرة من العام السابق.

0.56 جنيه ربحية السهم

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 0.562 جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2023، مقابل مبلغ 0.306 جنيه في الفترة المناظرة من العام السابق.

433.43 مليون جنيه أرباح الربع الثالث

وعلى صعيد الربع الثالث، فقد سجلت إي فاينانس صافي ربح بقيمة 433.43 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2023، مقابل مبلغ 205.05 مليون جنيه في الربع نفسه من العام السابق.

1.02 مليار جنيه إيرادات في 3 شهور

وبلغت قيمة إيرادات الشركة 1.02 مليار جنيه خلال ثلاث أشهر من عام 2023، مقارنة بمبلغ 675.8 مليون جنيه في الفترة نفسها من عام 2023.

بدوره، أعرب إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عن اعتزازه بالانطلاقة القوية للمجموعة خلال النصف الثاني من العام الجاري وتحقيقها مؤشرات نمو قياسية عبر جميع قطاعاتها، ما يعكس المردود الإيجابي لنموذج الأعمال الابتكاري الذي تتبناه والكفاءة التشغيلية لمختلف شركاتها التابعة، بجانب مواصلتها جني ثمار استثماراتها بالقطاعات الاستراتيجية، خاصة مع الإقبال المرتفع على المعاملات الرقمية في مصر من مختلف العملاء الأفراد والشركات.

وأوضح سرحان، أن المجموعة حققت نموًا للإيرادات بنسبة سنوية 42.8% لتسجل 2.8 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام، بفضل الأداء المتميز لشركة «تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” التي تواصل جني ثمار استثماراتها في تطوير خدمات الحوسبة السحابية، إضافة إلى الأداء القوي لقطاع إدارة المعاملات.

وأسار إلى ارتفاع إيرادات المعاملات ذات الرسوم المتغيرة بمعدل سنوي 76.8% مستفيدة من ارتفاع معدلات الطلب على حلول المدفوعات الرقمية.

ولفت سرحان أن الأداء القوي لشركات «e-Cards» و«خالص» و«إي نابل» ساهم في دفع إيرادات المجموعة خلال العام.

وعلى صعيد استثمارات المجموعة، أشاد سرحان بالنتائج الاستثنائية لاستثماراتها في قطاع السياحة، مؤكدًا تطلعه للتوسع بحلول التذاكر الرقمية التي تقدمها المجموعة في المزيد من المزارات السياحية، لافتا إلى تطلع المجموعة لتقديم حلول ابتكارية أخرى تساهم في تعظيم المردود الإيجابي لقطاع السياحة في مصر.

ونوه إلى أنه على الرغم من التحديات المحيطة واحتمالية تأثيرها على أعداد السائحين في مصر، إلا أن المجموعة تثق في مواصلة دفع هذا القطاع الحيوي عجلة النمو الاقتصادي في البلاد على المدى الطويل.

وأكد سرحان على مواصلة الشركة الاستفادة من نمو أنشطة السياحة سعيًا إلى تعزيز مؤشرات نمو المجموعة وتقديم المزيد من الحلول والخدمات الرقمية الجديدة.

وتابع سرحان أن استثمار المجموعة بالشركة «e-Tax» سيواصل تحقيق أداء قويا يتجاوز توقعات الإدارة، بما يبشر بقدرتها على مضاعفة صافي الربح بواقع ثلاث مرات بنهاية العام الجاري.

وذكر أن «e-Tax» نجحت في تعظيم القيمة من خدماتها المقدمة، بما في ذلك خدمات الإيصال الإلكتروني ومنظومة الضريبة على الأجور والمرتبات ومنظومة الضريبة الأساسية، مشيرا إلى أن نتائج الشركة تمكنت من تغطية رأس المال المستثمر بالكامل وتمضي قدمًا حاليًا في جني أرباح قوية ومستدامة.

أضاف أن المجموعة تحرز إنجازات كبيرة على صعيد استثماراتها بقطاع الزراعة الحيوي في مصر، لافتا إلى أنها بدأت في تحقيق إيرادات من عقد توزيع الأسمدة الذي أبرمته مع الوزارة في وقت سابق من العام الجاري، ومن المتوقع أن يساهم بشكل قوي في دفع مؤشرات النمو بالمجموعة مستقبلاً بفضل حجم ونطاق أنشطة التوزيع المقررة بالعقد.

كما أعرب سرحان عن اعتزازه بالخطوة التي اتخذتها المجموعة مؤخرًا بالمشاركة في تطوير البرنامج الوطني لتنمية صناعة وتجميع السيارات في مصر، والذي يطرح فرصًا واعدة للمجموعة وعلى الصعيد الوطني سيتضمن البرنامج إطلاق منصة إلكترونية تضم تسجيل المصانع وشركات السيارات وموردي قطع غيار السيارات من أجل الربط بينهم بشكل أكثر سلاسة وكفاءة في جميع مراحل عملية تصنيع السيارات، بدايةً من التصنيع، ومرورًا بمرحلة التجميع، وانتهاءً بعمليات البيع والتوزيع.

وأوضح سرحان، أهمية هذا البرنامج في تنمية أعمال وأنشطة المجموعة بما في ذلك خدمات الحوسبة السحابية والفاتورة الإلكترونية، فضلًا عن ترسيخ مكانة المجموعة باعتبارها الشريك الاستراتيجي للحكومة لدفع عجلة التحول الرقمي.

وشدد على أن المرحلة الأولى من برنامج بطاقة ذوي الإعاقة، تستهدف أن تكون مدتها ثلاث سنوات من خلال خدمة 3 ملايين مواطن من إجمالي 9 ملايين مواطنًا من أصحاب الهمم في مصر، حيث ستقوم المجموعة بإصدار وإدارة البطاقات المخصصة لهم بما يتماشى مع استراتيجية النمو التي تتبناها، الهادفة إلى توظيف الفرص التي تساهم في تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة.

وأعلن سرحان نجاح المجموعة في الحصول على ترخيص ممارسة أنشطتها بالمملكة العربية السعودية،من خلال المضي قدمًا في إتمام إنشاء فرعها الأول وإطلاق عملياتها بالمملكة، الأمر الذي سيؤدي دورًا محوريًا في توطيد الشراكة الاستراتيجية للمجموعة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي من خلال إبرام عدد من العقود التي تمكن إي فاينانس من تقديم باقة خدماتها وحلولها الابتكارية في القطاعات الرئيسية بشتى أنحاء المملكة.

وأكد سرحان على ثقة المجموعة في تحوّل فرعها المرتقب بالمملكة إلى علامة فارقة في استراتيجية التوسع الجغرافي الطموحة التي تتبناها، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يطرحها سوق المملكة.

الرابط المختصر