أفريكسيم بنك يوقع اتفاق تمويل بقيمة 800 مليون دولار مع شركة Oando

aiBANK

وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، خطاب تفويض لتسهيل ائتماني مزدوج مشترك بقيمة 800 مليون دولار مع شركة Oando.

وتشتمل الحزمة المالية على تسهيلات إقراض مضمونة على أساس الاحتياطي بقيمة 500 مليون دولار وتسهيلات قرض لأجل مدعوم بالمستحقات بقيمة 300 مليون دولار، وتم توقيع التمويل على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض التجارة الإفريقي IATF المنعقد بالقاهرة.

E-Bank

ويعد الهدف من اتفاق التمويل تعزيز عملية الاستحواذ الاستراتيجي على حصة مشاركة بنسبة 20% في شركة Agip Oil Company المحدودة النيجيرية (NAOC)، ويشمل ذلك عقود إيجار تعدين النفط 60 و61 و62 و63، بالإضافة إلى كامل رأس المال المصدر لشركة NAOC، التي تم الحصول عليها من شركة Eni S.A.

وأكد أفريكسيم بنك أن هذه الخطوة تتوافق مع التزامه الثابت بدعم معاملات تمويل ITO الأفريقية الأصلية التي لا تعزز التجارة الأفريقية فحسب، بل تعمل أيضًا على تمكين الشركات المحلية من خلال نقل القدرات من المؤسسات الأجنبية إلى الأيدي الإفريقية.

وأكد أن عملية الاستحواذ تمثل لحظة محورية بالنسبة لشركة Oando، حيث يدفعها إلى آفاق جديدة في صناعة النفط من خلال تعزيز قدرتها الإنتاجية بشكل كبير.

الرابط المختصر