الجيش الإسرائيلي يوسع نطاق اقتحامه لمجمع الشفاء ولا دليل على وجود محتجزين

aiBANK

وكالات _ أفاد مراسل RT بأن القوات الإسرائيلية وسعت نطاق اقتحامها لمجمع مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة ليشمل مبنى الجراحات التخصصي، ومبنى الباطنة والكلى، محولا المجمع إلى ثكنة عسكرية.

المجمع تحت نار القوات الإسرائيلية

E-Bank

وأضحى مجمع مستشفى الشفاء تحت نار القوات الإسرائيلية، بعدما اقتحمت أجزاء منه منذ فجر اليوم الأربعاء، شملت قسم الطوارئ، ومبنى الجراحات التخصصية، ومبنى الباطنة والكلى، ونشرت دباباتها في ساحاته.

وذكر المراسل أن الجيش الإسرائيلي صادر هواتف الأطباء والنازحين في مستشفى الشفاء بغزة

وأفاد نقلا عن صحفي من محيط مجمع الشفاء، بأن “مئات الجثث متراكمة في محيط المستشفى والكلاب الضالة تقوم بنهشها”.

اشتباكات مع حماس

وقال الجيش الإسرائيلي إن “قوات جيش الدفاع تعمل ضد حماس في جزء معين من مجمع الشفاء الطبي حيث تستند هذه العملية الى معلومات استخبارية وحاجة عملياتية”، مؤكدا أن “عمليتنا الدقيقة والموجهة ضد “حماس” في مستشفى الشفاء لا تزال جارية”.

وشدد على أن “العملية لا تستهدف المرضى والطواقم الطبية والمواطنين المقيمين داخل المستشفى”، مضيفا: “يمكننا أن نؤكد أن الحاضنات وأغذية الأطفال والإمدادات الطبية التي جلبتها دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي من إسرائيل قد وصلت بنجاح إلى مستشفى الشفاء. وتتواجد فرقنا الطبية وجنودنا الناطقون باللغة العربية على الأرض لضمان وصول هذه الإمدادات إلى المحتاجين”.

لا مؤشرات على وجود أسرى

وقالت إذاعة الجيس الإسرائيلي اليوم، أنه لا مؤشرات حتى الآن على وجود أسرى في المجمع المذكور.

إلا أنها أضافت، اليوم الأربعاء، أن “عمليات المسح والتفتيش مستمرة”.

فيما زعمت أنه تم العثور على أسلحة في عدد من البنى التحتية التابعة لحماس.

كما أشار المراسل إلى أن القوات الاسرائيلية، نصبت كاميرات تعرّف على الوجوه وبوابات إلكترونية. فيما أطلقت عمليات تفتيش واسعة في كافة أقسام المجمع، وحتى في خيام النزوح التي نصبت سابقاً في باحاته.

اشتباكات في محيط المستشفى

وأكد أنها لا تزال متواجدة في الطابق السفلي للمستشفى والقبو، بينما لا يزال دوي الاشتباكات في محيط المستشفى يسمع في الداخل.

كذلك، أفاد بوجود 30 دبابة إسرائيلية إضافة إلى جرافات تحاصر المستشفى.

بينما لفت المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن ما يقارب 9000 من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين ما زالوا داخل هذا المجمع.

9000 من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين

وكان هذا مستشفى الشفاء تعرض منذ أيام لحصار مطبق من قبل الدبابات الإسرائيلية، فيما ارتفعت بعض الأصوات الدولية والأممية محذرة من استهدافه أو اقتحامه.

كما عانى لأسابيع من شح في المستلزمات الطبية، والأدوية، لتتدهور أحواله مؤخرا بشكل دراماتيكي مع انقطاع تام في الكهرباء وسط تمنع إسرائيل عن إدخال الوقود إلى القطاع المحاصر، ما أدى إلى وفاة العديد من المرضى بينهم أطفال خدج جراء فصل أجهزة التنفس عنهم.

الرابط المختصر