العاصمة الإدارية تبحث استضافة الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار

aiBANK

رنا ممدوح – استقبل المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، وفدًا من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، يتقدمه خالد حمزة، مدير مكتب مصر للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية.

وتضمّنت الزيارة مباحثات ونقاشات لاستكشاف فرص التعاون بين الطرفين في مجالات البنية التحتية وتطوير المشروعات العمرانية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

E-Bank

وأكدت الشركة، في بيان، أن هذه الزيارة تأتي في إطار إستراتيجية العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية وجذب الاستثمارات لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التقدم في مجال التخطيط الحضري وتطوير البنية التحتية.

وأعرب المهندس خالد عباس عن ثقته في قدرة العاصمة الإدارية على توفير جميع فرص التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمال والتنمية EBRD.

وقال عباس إن هذه الزيارة خطوة إيجابية نحو بناء شراكات فعّالة ومتميزة في مجال تطوير البنية التحتية وتعزيز التنمية العمرانية في العاصمة والتعرف على خطط البنك للاستثمار في مصر، ومناقشة سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات الحيوية.

وأضاف أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD يمتلك خبرة كبيرة في مجال التنمية، و التعاون معه سيكون له دور مهم في دعم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جهته، قال خالد حمزة، مدير مكتب مصر للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، إن مشروع العاصمة الإدارية “أحد أهم وأكبر المشاريع القومية المصرية”، مضيفًا: “ونحن ملتزمون باستكشاف الفرص المحتملة ودعم المشروعات التي تطبق معايير التنمية المستدامة”.

وأضاف أن هذه الزيارة تهدف أيضا إلى الوقوف على الإمكانيات المتاحة بالعاصمة الإدارية لبحث استضافة العاصمة الإدارية للاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك وكبار قياداته.

وأوضح حمزة: “وهو أحد الاجتماعات المهمة التي يجريها البنك كل عام بمشاركة وفود العديد من الدول الاعضاء بالبنك وكبار مسئولي الحكومات بعد تحديد الدولة المستضيفة بناء علي الإمكانيات والخدمات المتاحة ومستوى تلك الإمكانيات من فنادق وقاعات مؤتمرات وبني تحتية مختلفة علي مستوي عال من الجودة”.

وتناولت الزيارة عدة موضوعات، منها آخر التطورات في مشروعات البنية التحتية الحالية، وتوسيع نطاق التعاون في المشروعات المستقبلية.

وناقش الطرفان التركيز على آليات تسهيل الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة.

الرابط المختصر