عاجل.. تنفيذ صفقة استحواذ جلوبال للاستثمار الإماراتية على 30% من الشرقية للدخان

المجموعة المالية المنفذ طرف المشتري والعربي الإفريقي للبائع

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح .. علمت بوابة حابي جورنال، أن شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية، نفذت اليوم استحواذها على 30% من إجمالي أسهم شركة الشرقية – إيسترن كومباني.

وكانت البورصة المصرية قد أعلنت منذ قليل عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة الشرقية – إيسترن كومباني لعدد 669 مليون سهم بقيمة 16.403.880 مليار جنيه.

E-Bank

كما علمت حابي، أن المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية قامت بدور السمسار المنفذ للصفقة من طرف المشتري، وتولت شركة العربي الأفريقي الدولي لتداول الأوراق المالية بدور المنفذ طرف البائع.

وفي 3 سبتمبر الماضي، شهد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مراسم توقيع اتفاقية استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30% من إجمالي أسهم شركة الشرقية – إيسترن كومباني.

وقال وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت ، إنه بموجب تلك الاتفاقية تستحوذ جلوبال للاستثمار الإماراتية على 30% من أسهم الشرقية للدخان بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 19 مليارا و336 مليونا و625 ألف جنيه، مع توفير المشتري مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

وبموجب الاتفاقية، تحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها 20.9% من رأس مال الشرقية للدخان.

وصرح مسئول لبوابة حابي جورنال بعد الإعلان عن مراسم التوقيع إن قيمة صفقة استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة الاماراتية على 30%؜ من الشركة الشرقية (إيسترن كومباني) تبلغ 625 مليون دولار.

وأوضح المصدر أنه بجانب الصفقة ستوفر الشركة الإماراتية 150 مليون دولار من الخارج؛ لشراء مواد خام، على أن يجري تسويتها مع الشركة الشرقية خلال الفترات المقبلة.

الرابط المختصر