السيادي السعودي يرفع حصته في إي فاينانس بنسبة 2%

aiBANK

العربية نت _ قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (السيادي السعودي) رفع حصته في الشركة بنسبة 2%.

وأضاف سرحان، في مقابلة مع “العربية_Business”، أن الصندوق رفع حصته عبر الشراء من الأسهم المدرجة في البورصة المصرية.

E-Bank

رفع الحصة إلى 27%

وأشار إلى أن صندوق الاستثمارات قدم طلبا لهيئة الرقابة المالية المصرية منذ نحو شهر بزيادة حصته في الشركة بنسبة 2% وبدأ قبل أسابيع الشراء من السوق، ليرفع حصته وهذا أمر إيجابي لنا يشير إلى أن الصندوق يثق في الشركة ونتائج أعمالها، مشيرا إلى أن حصة الصندوق في الشركة قبل هذه الزيادة تبلغ 25% من شركة إي فاينانس.

وحققت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ارتفاعا في صافي الربح بنسبة 67.5% إلى 1.16 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2023، مقابل مبلغ 691.58 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام السابق 2022.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 2.8 مليار جنيه خلال الفترة من يناير – 30 سبتمبر 2023، مقابل 1.9 مليار جنيه في الفترة المقارنة، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية أمس.

ترخيص لممارسة أنشطتها في المملكة

وقال إبراهيم سرحان في بيان أمس، أن نجاح المجموعة في الحصول على ترخيص ممارسة أنشطتها بالمملكة العربية السعودية، من خلال المضي قدمًا في إتمام إنشاء فرعها الأول وإطلاق عملياتها بالمملكة، الأمر الذي سيؤدي دورًا محوريًا في توطيد الشراكة الاستراتيجية للمجموعة مع الصندوق السيادي السعودي من خلال إبرام عدد من العقود التي تمكن إي فاينانس من تقديم باقة خدماتها وحلولها الابتكارية في القطاعات الرئيسية بشتى أنحاء المملكة.

وأكد سرحان على ثقة المجموعة في تحوّل فرعها المرتقب بالمملكة إلى علامة فارقة في استراتيجية التوسع الجغرافي الطموحة التي تتبناها، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يطرحها سوق المملكة.

 

الرابط المختصر