ماستركارد: صعوبة تبني العملات الرقمية للبنوك المركزية على نطاق واسع حاليا

aiBANK

سي إن بي سي _ يرى أشوك فينكاتيشواران ، رئيس قسم البلوكتشين والأصول الرقمية لمنطقة آسيا المحيط الهادئ لدى شركة ماستركارد ، أنه لا يوجد مبرراً كافياً للاستخدام واسع النطاق للعملات الرقمية للبنوك المركزية في الوقت الجاري.

وقال فينكاتيشواران ، في تصريحات لـCNBC ، إن الجزء الصعب متعلق بتبني هذه العملات ، لذلك إذا كنت تمتلك عملة رقمية للبنك المركزي في محفظتك ، يجب أن يكون لديك القدرة على إنفاقها في أي مكان تريد في ما يشبه النقد اليوم إلى حد كبير.

E-Bank

والعملة الرقمية للبنوك المركزية أو ما يعرف بـCBDC ، هي النسخة الرقمية من النقد الإلزامي ، وتلبي احتياجات الأفراد والشركات ، وتسهل المعاملات البنكية اليومية.

ووصف صندوق النقد الدولي عملات البنوك المركزية الرقمية بأنها آمنة وبديل منخفض التكلفة للكاش.

11 دولة تتبنى استخدام العملات الرقمية

هذا وتستكشف 60% من الدول حول العالم هذا النوع من العملات ، فيما تبنت 11 دولة فقط تلك العملات ، ووصلت 53 دولة إلى مراحل متقدمة من التخطيط.

وأضاف رئيس قسم البلوكتشين والأصول الرقمية لمنطقة آسيا المحيط الهادئ لدى ماستركارد ، أن العديد من البنوك المركزية أصبحت مبتكرة للغاية هذه الأيام لأنها تعمل عن كثب مع شركات خاصة ، لكن المستهلكين مرتاحون للغاية لاستخدام نوع الأموال الذي نستخدمه اليوم مثل الأموال الورقية والنقدية فلا يوجد مبرر كافي لتبني العملات الرقمية للبنوك المركزية.

الرابط المختصر