بايدن يدعو لإعادة توحيد غزة والضفة الغربية في هيكل حكم واحد بعد الحرب

aiBANK

وكالات – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت إن السلطة الفلسطينية يجب أن تحكم في نهاية المطاف قطاع غزة والضفة الغربية بعد الحرب في غزة.

وقال بايدن، في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: “بينما نسعى جاهدين من أجل السلام، ينبغي إعادة توحيد غزة والضفة الغربية في ظل هيكل حكم واحد، في نهاية المطاف في ظل سلطة فلسطينية متجددة، بينما نعمل جميعا نحو حل الدولتين”.

E-Bank

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لا ينبغي أن يكون هناك تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، ولا إعادة احتلال، ولا حصار، ولا تقليص في الأراضي”.

وشدد بايدن مع قادة إسرائيل على ضرورة وقف أعمال العنف ضد الفلسطنين في الضفة الغربية، ومحاسبة مرتكبي أعمال العنف.

وتشهد الضفة الغربية، التي يسكنها ثلاثة ملايين فلسطيني يعيشون بين أكثر من نصف مليون مستوطن يهودي، حالة من الغليان منذ أكثر من 18 شهراً، مما أثار قلقا دوليا متزايدا مع تصاعد العنف بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وعرض المقال الافتتاحي إجابة عن التساؤل حول ما تعتزمه أميركا تجاه غزه بعد انتهاء الحرب ووقف إطلاق النار بشكل كامل. وأكد الرئيس الأميركي على أن بلاده على استعداد لإصدار حظر تأشيرات الدخول ضد “المتطرفين” الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية، مع تزايد عنف المستوطنين الإسرائيلين ضد الفلسطنين الذين يعيشون في الضفة الغربية.

الرابط المختصر