إندرايف العالمية تستهدف استثمار 100 مليون دولار في الشركات الناشئة

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت شركة إندرايف منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمية، عن إطلاق قطاع جديد لدعم المشروعات الجديدة وعمليات الاندماج والاستحواذ، بهدف استثمار 100 مليون دولار في الشركات الناشئة الواعدة.

وقامت شركة إندرايف بتعيين أندريس سيمت، خبير الاستثمار ورجل الأعمال، نائب رئيس قطاع المشروعات الجديدة وعمليات الاندماج والاستحواذ.

E-Bank

ووفقا لبيان الشركة، تركز استثمارات قطاع المشروعات الجديدة لدى اندرايف على المشروعات ذات النمو السريع، والتي تحدث التأثير المجتمعي الإيجابي مع الاحتفاظ بالمعايير الاستثمارية، كما يستهدف القطاع الجديد دعم الشركات الناشئة في المجتمعات المحلية لكي تصبح لديها إمكانات للتوسع العالمي، ودعم الشركات في مرحلة ما بعد التمويل الأولى Post-seed/pre-Series، والتي لديها منتجات ملائمة للسوق.

وأيضا يستهدف قطاع المشروعات الجديدة، دعم الشركات التي تعتمد في الأساس على مواردها الخاصة، فضلا عن المشروعات المتعلقة باقتصاديات الصحة (تمويل الرعاية الصحية)، بجانب المشروعات التي تمتلك تدفق نقدي.

ومن جانبه، علق أندريس سميت، نائب رئيس قطاع المشروعات الجديدة في شركة إندرايف، قائلا: “يوماً ما كنا نواجه العديد من الصعوبات رغم ما نمتلكه من إمكانيات والآن أصبحنا شركة عالمية، اندرايف الآن في وضع المستثمر الذي يستحق المتابعة، لدينا فريق عمل حقق نمواً عالمياً سريعاً، ركز من خلاله على الاستثمار في الشركات الناشئة، التي تبتكر لتحسين حياة الناس”.

وأضاف سميت، “اندرايف” تركز على دعم الشركات الناشئة الناجحة، التي لم تحصل على فرص، مشيرا إلى أنها أصبحت قادرة على القيام بهذا الدور، من خلال وجودها ونموها السريع في هذه الأسواق الناشئة التي تتمتع بإمكانية وصول أضعف بكثير إلى أسواق رأس المال مقارنة بالدول المتقدمة.

وتابع : “يسعدني تطبيق خبرتي في بناء المشروعات والاستثمار لمساعدة إندرايف في تغيير حياة المؤسسين المبتكرين المتعطشين لتوسيع نطاق أعمالهم الناجحة التي تساهم في جعل العالم مكاناً أفضل”.

وأوضح أن حدة المشروعات الجديدة مخصصة لمساعدة الشركات المستثمر فيها أو الشركات التي أجرت عمليات استحواذ، على تحقيق نمو أسرع عبر منصة اندرايف، ومن المتوقع أن تكتسب هذه الشركات ميزة تنافسية من خلال الاستفادة من قاعدة عملاء inDrive العالمية التي تضم ملايين العملاء في أكثر من 45 سوقًا، والوصول إلى المعرفة والتكنولوجيا الخاصة بالشركة في السوق.

وبدروه قال مارك لوجران، رئيس مجموعة إندرايف العالمية، إن المهمة الأساسية لوحدة المشروعات الجديدة تتمثل في العثور على الشركات الناشئة الملهمة، وذات النمو المرتفع والتي قد تعمل خارج مناطق مراكز الابتكار التقليدية، بحيث يتم دعم تطورها لزيادة تأثيرها الإيجابي.

الرابط المختصر