المئات من موظفي OpenAI يتتبعون خطى ألتمان إلى Microsoft

aiBANK

وكالات – وقع المئات من موظفي شركة OpenAI، بما في ذلك المؤسس المشارك وعضو مجلس الإدارة إيليا سوتسكيفر، على مذكرة يطالب إما باستقالة أعضاء مجلس إدارة OpenAI المتبقين أو انضمام موظفي OpenAI إلى مشروع Sam Altman الجديد في شركة Microsoft.

ووقع ما يقرب من 505 موظفين على تلك المذكرة، وهو ما يمثل الغالبية العظمى من موظفي شركة OpenAI. في الوقت الذي أكدت فيه شركة Microsoft لهؤلاء الموظفين أنهم سيحصلون على وظائف في الشركة التابعة الجديدة، إذا “اختاروا الانضمام”.

E-Bank

يقال إن الموقعين يشملون بعضًا من كبار المسؤولين التنفيذيين في OpenAI. الرئيسة التنفيذية الجديدة ميرا موراتي ورئيس للعمليات براد لايتكاب هما أول موقعين على الرسالة. وعين موراتي رئيسا تنفيذيا بعد خروج آلتمان ولكن تم استبدالها هذا الصباح بالمؤسس المشارك لـ Twitch، إيميت شير.

وفي تغيير مفاجئ، بعد توقيع سوتسكيفر على المذكرة، كتب على منصة التواصل الاجتماعي X صباح الاثنين أنه يأسف “بالغ الأسف” لمشاركته في “إجراءات مجلس الإدارة”.

وأعرب العديد من موظفي OpenAI عن دعمهم على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. وقالت المنشورات: “أن OpenAI لا شيء بدون موظفيها”.

وأقيل ألتمان يوم الجمعة من قبل مجلس إدارة OpenAI، بما في ذلك سكوتسكيفر، الذي أشار إلى مشاكل غير محددة في اتصالاته. وقد أدى ذلك إلى رد فعل عنيف من الموظفين والمستثمرين، حسبما ذكرت شبكة CNBC سابقًا، بما في ذلك Microsoft وThrive Capital وSequoia.

ثم حاول مجلس الإدارة التفاوض على عودة ألتمان، لكن تلك المحادثات لم تنجح. فيما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا يوم الأحد أن ألتمان وزميله المؤسس المشارك لـ OpenAI غريغ بروكمان سينضمان إلى الشركة في مشروع جديد مستقل إلى حد كبير. وأشار إعلان ناديلا أيضًا إلى انضمام “زملائهم” إلى Microsoft، على الرغم من أن العدد لم يكن واضحًا.

ولم تكن Microsoft متاحة على الفور للتعليق على ما إذا كانت ستوظف موظفين يختارون ترك OpenAI. ولم تكن OpenAI متاحة على الفور للتعليق على تلك المذكرة.

الرابط المختصر