5 مليارات جنيه استثمارات مشروع TALDA بالمستقبل سيتي

aiBANK

أمنية إبراهيم وإسلام سالم _ كشف حسام عيسى الرئيس التنفيذي لشركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري HDP، عن بلوغ حجم استثمارات مشروع الشركة الجديد TALDA نحو 5 مليارات جنيه.

وتوقع عيسى، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مشروع الشركة “تلدا” بمدينة المستقبل، تحقيق مبيعات إجمالية تصل لنحو 10 مليارات جنيه.

E-Bank

سعر المتر 35 ألف جنيه

وقال الرئيس التنفيذي بشركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، إن متوسط سعر المتر السكني في مشروع تلدا بمستقبل سيتي يصل إلى 35 ألف جنيه.

وأضاف عيسى، أن مدد السداد في مدينة مستقبل سيتي تتراوح بين 8 إلى 9 سنوات، وبالتالي فالشركة توفر المدد المناسبة للسداد بمشروع TALDA.

أمجد حسنين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري
أمجد حسنين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري

من جانبه، قال أمجد حسنين رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، إن امتلاك الشركة لنحو 4 مشروعات مختلفة يمكنها من اقتناص مواد البناء بأسعار أقل.

تحويلات المصريين بالخارج توجهت العقاري

وأضاف حسنين، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن تحويلات المصريين بالخارج لم تتراجع بشكل حقيقي خلال الفترة الحالية، ولكنها توجهت خارج النظام المصرفي لصالح شراء وحدات عقارية محلية أو غيرها من الأصول.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، أن الشركة أطلقت برنامج مخصص للمصريين المقيمين بالخارج، يمكنهم من اقتناص الوحدات بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة مقابل تحويل قيمتها عبر بنك التعمير والإسكان.

أسعار مواد البناء

وأوضح أن هناك عدد من الشركات تشتكي من عدم قدرتها على استكمال أعمال تنفيذ مشروعاتهم بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء، وهو ما دفع الحكومة لإطلاق حزمة تيسيرات تساهم في زيادة أرباح شركات التطوير العقاري.

وشدد أن الشركة تنفذ عمليات البيع لمشروعاتها على 3 مراحل، الأولى فور إطلاق المشروع، والثانية مع انطلاق أعمال شركات المقاولات بالمشروع، والأخيرة فور الانتهاء من تنفيذه بالكامل، وهي استراتيجي تقريبية لما تقوم به الشركة خلال الفترة الحالية.

الإسراع في التنفيذ

ونوه بأن الشركة تحرص دائما على الإسراع في عمليات تنفيذ وانشاء الوحدات بكل مشروعاتها.

وأشار إلى أن التمويل العقاري يحكمه مجموعة من الضوابط والاشتراطات، أبرزها ضرورة أن تكون الوحدة مكتملة التنفيذ، موضحا أن الشركة توفر فترة سداد تصل إلى 9 سنوات وهي مدة كافية تماما.

الرابط المختصر