العيد الكويتية توقع عقد شراء 99% من حصص إحدى شركات “دلقان القابضة”

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت شركة العيد للأغذية الكويتية ، توقيع عقد شراء 99% من حصص رأس مال شركة سوق الاشراف المركزي المملوكة لمجموعة دلقان القابضة.

وقالت العيد للأغذية في البيان المرسل لبورصة الكويت ، اليوم الأربعاء ، إن قيمة الصفقة بلغت 20.5 مليون دينار كويتي ، وفقًا لتقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقوم أصول مستقل ، وتقرير مستشار الاستثمار المستقل المتضمن الرأي بعدالة التقييم ، وبعد الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 6 /8/ 2023م.

E-Bank

وأوضحت أنه سيتم سداد قيمة الصفقة خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إتمام زيادة رأس مال شركة العيد للأغذية ، طبقًا للأحكام والإجراءات الواردة بالقواعد والقوانين الكويتية ذات الصلة.

وأكدت العيد للأغذية ، أنه لا يوجد أثر على المركز المالي  للشركة ، وذلك لحين الانتهاء من إتمام زيادة رأس مال الشركة ، طبقًا للأحكام والإجراءات الواردة بالقواعد والقوانين الكويتية ذات الصلة.

الأداء المالي للشركة

وقررت الجمعية العمومية للشركة أغسطس الماضي ، زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر من 18.62 مليون دينار ، إلى 30.33 مليون دينار ؛ عن طريق إصدار 117.14 مليون سهم جديد تُطرح للاكتتاب العام.

يشار إلى أن أرباح العيد للأغذية ارتفعت بنسبة 14.67% ، لتصل إلى 2.47 مليون دينار في التسعة أشهر من العام الجاري ، مقارنة بأرباح الفترة نفسها من عام 2022 البالغة 2.16 مليون دينار.

الرابط المختصر