أحد دائني إيفرجراند يستولي على منزلين لرئيس الشركة بقيمة 192 مليون دولار

aiBANK

العربية نت _ استولى أحد الدائنين على منزلين فاخرين في هونج كونج مملوكين لرئيس شركة إيفرجراند التطوير العقاري الصينية، هوي كا يان، من قبل أحد الدائنين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الأربعاء.

وتقدر قيمة العقارات، الواقعة في منطقة “ذا بيك” أحد أرقى الأحياء في هونج كونج، بأكثر من 1.5 مليار دولار هونغ كونغ (192 مليون دولار)، وسيتم الاستحواذ عليها رسميًا من قبل الدائن في غضون أيام.

E-Bank

وذكر التقرير، بحسب “رويترز”، أن دائنًا مجهول الهوية قدم المستندات ذات الصلة يوم الثلاثاء، دون تحديد مصدر معلوماته.

يمتلك هوي المنزلين الفاخرين، اللذين تم التعهد بهما لشركة “Orix Asia Capital” في نوفمبر 2021 مقابل مبالغ لم يكشف عنها، وفقًا لسجل الأراضي الرسمية.

واستولى بنك التعمير الصيني (آسيا) على منزل آخر يملكه هوي بجوار القصرين في نوفمبر من العام الماضي.

أمام “إيفرجراند” حتى 4 ديسمبر للكشف عن اقتراح إعادة هيكلة جديد ملموس لتجنب التصفية.

التخلف عن السداد

واستولى الدائنون على الأصول الرئيسية للمجموعة في هونج كونج، مقرها الرئيسي وقطعة أرض واسعة من الأراضي الريفية، في العام الماضي، بعد أن عجزت الشركة عن سداد الديون العامة بسبب أزمة نقدية.

وفي إشارة أخرى إلى مدى معاناة القطاع العقاري في الصين، ذكرت “بلومبرج” أمس الأربعاء نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن الصين وضعت شركة “كانتري جاردن” المثقلة بالديون على قائمة مسودة تضم 50 مطورًا مؤهلين للحصول على مجموعة من الدعم التمويلي.

وأضافت أن المطورين المتعثرين الآخرين، مثل مجموعة “Sino-Ocean” و”CIFI Holdings” يظهرون أيضًا في القائمة.

وأثارت المشكلات المتزايدة في قطاع العقارات المثقل بالسيولة، والذي يمثل ربع النشاط الاقتصادي في الصين، مخاوف من حدوث أزمة مالية أوسع نطاقا وتؤثر بشدة على النمو الاقتصادي وثقة المستهلك.

أزمة القطاع العقاري الصيني

وقالت ثلاثة مصادر لـ”رويترز” هذا الشهر إن السلطات حريصة على ألا تمتد أي من مخاطر القطاع العقاري المتعلقة بـ”كانتري جاردن”.

وقالت “بلومبرج” نقلا عن مصادر لم تسمها، إنه من المقرر أن يضع المنظمون اللمسات النهائية على القائمة وتوزيعها على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في غضون أيام.

الرابط المختصر