الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بدعم من قطاع الطاقة

aiBANK

وكالات _ ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم، مدعومة بمكاسب أسهم الطاقة، بينما استوعب المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في أكتوبر، حيث أبدى صناع السياسات تفاؤلا حذرا بشأن انخفاض التضخم في منطقة اليورو.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المائة، مواصلا مكاسبه ليسجل أعلى مستوى جديد في شهرين.

E-Bank

وقاد قطاع الطاقة المكاسب القطاعية، مرتفعا 1.4 في المائة بعد جلستين متتاليتين من الخسائر الحادة.

وارتفعت أسهم الرعاية الصحية أيضا المؤشر القياسي 0.7 في المائة مع صعود سهم نوفو نورديسك 1 في المائة بعد الإعلان عن استثمار 2.3 مليار دولار لتعزيز إنتاج أدوية إنقاص الوزن والسكري التي تحظى بشعبية كبيرة.

وانخفض ​​معدل التضخم في منطقة اليورو كما كان متوقعا، أو بشكل أسرع قليلا، لكن يجب على البنك المركزي الأوروبي أن يبقي احتمال رفع أسعار الفائدة مطروحا على الطاولة، حسبما اتفق صناع السياسات الشهر الماضي، وفقا لتقارير اجتماعهم الذي انعقد في الفترة من 25 إلى 26 أكتوبر.

وقال كارستن برزيسكي، الرئيس العالمي للاقتصاد الكلي في آي إن جي إيكونوميكس: “يؤكد المحضر على النهج الأكثر حذرا للبنك المركزي الأوروبي تجاه الاقتصاد، ويمثل في الواقع المرحلة التالية من تشديد السياسة النقدية: إنهاء رفع أسعار الفائدة والتركيز على الارتفاع لفترة أطول.

واستوعب المشاركون في السوق أيضا بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب لمنطقة اليورو، والتي أظهرت تراجع النشاط التجاري في المنطقة في نوفمبر، واقترحت أن اقتصاد الكتلة سينكمش مرة أخرى هذا الربع مع استمرار المستهلكين في كبح جماح الإنفاق.

وأشار محللون إلى ضعف أحجام التداول مع إغلاق الأسواق الأمريكية بسبب عطلة عيد الشكر.

 

الرابط المختصر