الرئيس السيسي: تهجير الفلسطينيين إلى مصر خط أحمر ولن نسمح به

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن التهجير القسري للفلسطينيين خط أحمر لا تقبله مصر ولن تسمح به.

“إذا خرجوا لن يعودوا”
وأضاف في كلمته في “مؤتمر تحيا مصر” في استاد القاهرة اليوم الخميس، أن الفلسطينيين إذا خرجوا من أراضيهم فلن يعودوا إليها مرة أخرى مؤكدا أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى التهديدات التي تعاني منها على مدار عقود، معلنا أن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني.

E-Bank

“عقاب جماعي”
وندد السيسي باستخدام “منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر كوسيلة لفرض واقع على الأرض بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني والاستيلاء على الأرض”.

كما أكد أن مصر تسعى لإدخال أكبر كميات من المساعدات للتخفيف عن أكثر من مليوني فلسطيني تحت الحصار، مشددا على حرص مصر على القيام بمسؤولياتها إزاء الفلسطينيين.

“المعبر لم يغلق أبدا”
وقال إن معبر رفح لم يغلق أبدا ولن يغلق أمام المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة.

وأضاف أن “جميع المصريين اشتركوا للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة، مشددا على أن العمل الذي بدأه المتطوعون لم ينتهِ، خاصة أن هناك 2.3 مليون مواطن فلسطيني تحت الحصار وبحاجة لكل المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية، في ظل انقطاع المياه والوقود والطعام والمستلزمات الطبية.

هدنة غزة
إلى هذا، أعلنت حركة حماس أن اتفاق الهدنة مع إسرائيل سيدخل حيز التنفيذ في السابعة من صباح الجمعة.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس أعلنتا أمس الأربعاء، عن صفقة لتبادل المحتجزين وهدنة لأربعة أيام، بما يمنح سكان القطاع فرصة لالتقاط الأنفاس بعد شهر ونصف من بدء الحرب.

 

الرابط المختصر