مستثمرون يسحبون مليار دولار من Binance بعد استقالة رئيسها

aiBANK

سي إن بي سي _ سحب المستثمرون 956 مليون دولار من شركة تداول العملات المشفرة Binance بعد استقالة رئيسها التنفيذي تشانجبينج تشاو.

وأقر تشاو بانتهاك القوانين والقواعد المتعلقة بجرائم غسل الأموال في أمريكا ، خلال صفقة تسوية وافق فيها على دفع غرامات يبلغ مجموعها 4.3 مليار دولار.

E-Bank

لكن في الوقت نفسه ، أثارت تلك الصفقة التساؤلات حول مصير أكبر بورصة تداول عملات مشفرة في العالم ، كما تشكل ضربة جديدة للصناعة التي تواجه سلاسل من الفضائح باستمرار.

وتولى ريتشارد تنج المنصب خلفاً لتشاو ، وهو مسؤول تنفيذي كبير في Binance وانضم للشركة عام 2021.

وليس من الواضح مقدار العقوبة بالسجن التي ستصدر في حق تشاو في حال أن وجدت، وكذلك مدى التأثير الذي قد يواصله على Binance باعتباره مؤسساً للشركة ومساهماً رئيسياً بها.

فيما توقع خبراء قانونيون بألا يقضي تشاو أكثر من عام خلف القضبان، وهو على النقيض من العقوبات التي تنتظر مؤسس FTX سام فرايد، والذي قد يسجن لعقود.

وبحسب بيانات صادرة من منصة تحليل العملات المشفرة Nansen، والتي لا تشمل عملة البتكوين، فإن بعض المستثمرين فزعوا من تلك الأنباء، وهرعوا لسحب 956 مليون دولار من Binance، ومع ذلك فإن تلك الكمية صغيرة نسبة إلى إجمالي الأصول المتبقية لدى Binance والبالغ قيمتها 65 مليار دولار.

وعلى الرغم أن السلطات الفدرالية تجري تحقيقاتها بشأن تشاو وBinance منذ 2018، فإن خطوة الإقصاء كانت تطوراً درامياً لواحدة من أبرز اللاعبين في سوق العملات المشفرة.

الرئيس التنفيذي لـ Binance يتنحى عن منصبه

وكان قد تنحى الرئيس التنفيذي لأكبر بورصة لتداول العملات المشفرة Binance تشانجبينغ تشاو عن منصبه، وأقرّ بالذنب في تهم غسيل الأموال

وبموجب تسوية تم التوصل إليها مع وزارة العدل تهدف إلى الحفاظ على استمرار عمل الشركة.

وتم فرض غرامة على تشاو بقيمة 50 مليون دولار.

الرابط المختصر