تعديلات إدارية بوحدة الحوسبة السحابية بشركة “علي بابا” بعد فشل فصلها

aiBANK

سي إن بي سي _ بدأت شركة “علي بابا” إجراء إصلاحات إدارية شاملة لوحدتها للحوسبة السحابية ، بعدما فشلت في فصل تلك الوحدة عن أعمالها وتنفيذ اكتتاب عام أولي بفعل القيود الأمريكية على صادرات الرقائق.

وتعتزم الشركة الصينية منح اهتمام أكبر لثلاث وحدات داخل الحوسبة السحابية وهم السحابة العامة ، والسحابة الهجينة ، والبنية التحتية السحابية.

E-Bank

ومع وجود تلك الوحدات الثلاث من قبل، عينت “علي بابا” ثلاث مديرين تنفيذيين جدد للإشراف على تلك الوحدات ، وتقديم التقارير للإدارة العليا بالشركة.

وأعلن جوزيف تساي ، الرئيس التنفيذي للشركة ، بعد التراجع عن خطة فصل الأعمال أنه سيتم تطوير نموذج نمو مستدام يستند إلى خدمات الحوسبة السحابية واسعة النطاق.

القيود الأمريكية تربك حسابات Alibaba

وتأتي تلك القرارات بعد الخطوة المفاجئة التي كشفت عنها Alibaba في وقت سابق من الشهر الجاري بأنها لن تمضي قدماً في خطة فصل وحدتها للحوسبة السحابية ، ضمن خطة أوسع نطاقاً لفصل أعمالها إلى 6 مجموعات ، بحيث تكون قادرة على جمع تمويلات خارجية عبر طروحات عامة.

وتسبب هذا القرار الذي اتخذته الشركة في الأساس بسبب صعوبة الوصول إلى إمدادات الرقائق الهامة من الشركات الأمريكية في خسائر حادة لسهم Alibaba في بورصتي أمريكا وهونج كونج ، مما أدى إلى هبوط كبير في قيمتها السوقية.

ووفقاً لوثيقة اطلعت عليها CNBC، تراجع الملياردير جاك ما عن خطط لخفض حصته في شركة التجارة الإلكترونية Alibaba.

وبحسب رئيسة شؤون الموظفين في Alibaba جين جيانج ، فإن السبب وراء هذا القرار هو أن سهم Alibaba في الوقت الحالي يتداول دون قيمته الحقيقية، إذ كان ما يعتزم بيع 10 ملايين سهم بحوالي 870 مليون دولار.

الرابط المختصر