الأهلي فاروس تدير الإصدار الأول من البرنامج الثالث لسندات توريق بقيمة 1.06 مليار جنيه

الإصدار بضمان المحفظة المحالة من شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الأهلي لترويج وتغطية الاكتتاب – إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية ذراع الاستثمار المتكامل التابع للبنك الأهلي المصري، أنها قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومروج الإصدار، وذلك للإصدار الأول من البرنامج الثالث لسندات توريق شركة الأهلي للتوريق.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن الإصدار جاء بضمان المحفظة المحالة من شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم والبالغ حجمه 1.06 مليار جنيه، والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها حوالي 1.7 مليار جنيه، والمحالة من شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم.

E-Bank

البنك الأهلي تولى دور مروج الإصدار

وقام البنك الأهلي المصري بدور مروج الإصدار، كما قامت شركة الأهلي فاروس بالتعاون مع كلا من بنوك الأهلي المصري والعربي الإفريقي الدولي والقاهرة وقناة السويس بضمان تغطية الاصدار، وتولى البنك العربي الإفريقي بدور أمين الحفظ وبنك القاهرة بدور متلقى الاكتتاب.

وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب بيكر تلي – محمد هلال ووحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للاصدار.

مكتب الدريني وشركاه تولى دور المستشار القانوني للإصدار

ويأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 313 مليون جنيه ومدتها 25 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 271 مليون جنيه ومدتها 37 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 476 مليون جنيه ومدتها 58 شهرًا.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيفAA والثالثة على تصنيف A.

من جانبه أعرب طارق قنديل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، عن سعادته بإتمام إصدار سندات التوريق الثاني للشركة والذي يأتي ضمن استراتيجية الشركة للنمو وتنويع مصادر التمويل، معرباً عن شكره لجميع أطراف عملية الإصدار لما قدموه من مجهودات لنجاح الإصدار.

الأهلي فاروس بصدد إتمام عدد من الصفقات بين الدمج والاستحواذ وصفقات رأس المال وأدوات الدين حتى نهاية العام

وفي هذا الصدد صرح أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس عن سعادته بإتمام الإصدار ونجاح عملية الاكتتاب ووجه الشكر لجميع أطراف عملية التوريق واعتبرهم جميعاً شركاء نجاح وقد اعرب عن جزيل شكره للهيئة العامة للرقابة المالية على ما قدمته من دعم ساهم في إتمام الإصدار.

وأضاف حيدر، إن الشركة بصدد إتمام عدد من الصفقات بين الدمج والاستحواذ وصفقات رأس المال وأدوات الدين حتى نهاية العام الحالي، لافتا قدرة لشركة مواكبة متطلبات العملاء وحركة السوق المصري.

وأعرب أمير شريف المدير التنفيذي ورئيس قطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس عن سعادته بالتعاون المثمر مع شركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم الذي أثمر عن الإصدار الثاني للشركة في مجال أدوات الدين، معربا عن شكره العميق للإدارة التنفيذية للشركة لما قدمته لنجاح الإصدار.

إتمام أربعة إصدارات أخرى على الأقل بنهاية 2023

وأضاف أن الإصدار يعد الإصدار التاسع عشر للشركة في أقل من عامين والإصدار الخامس لشركة الأهلي للتوريق، متوقعا إتمام أربعة إصدارات أخرى على الأقل حتى نهاية العام.

الرابط المختصر