NBE11-2022

أسكوم تصدر بيانا توضيحا حول صفقة بيع APM Investment حصتها في مشروع كرمك بإثيوبيا

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدرت شركة أسيك للتعدين – أسكوم بيانا ردا على استفسارات البورصة فيما يخص قيام شركة APM Investment Holdings BVI المملوكة بنسبة 100% للشركة ببيع حصتها البالغة حوالي 35% في مشروع كرمك للإستكشاف والتنقيب عن الذهب في إثيوبيا.

وذكرت الشركة، أن APM Investment تقع خارج جمهورية مصر العربية وتمتلكها أسكوم بنسبة 100%.

E-Bank

ولفتت إلى أن APM Investment تستثمر بالشراكة مع شركة أجنبية في شركة مقرها أثيوبيان بمشروع كرمك للاستكشاف والتنقيب عن الذهب في إثيوبيا بنسبة 35%.

وأشارت إلى أن شركة APM Investment قامت بتقييم حصتها البالغة 35% من مشروع كرمك للاستكشاف والتنقيب عن الذهب في شرق إثيوبيا بناء على ثلاث أسس وهم :

– القيمة الحالية لصافي التدفقات المتوقعة لمشروع كرمك بعد بدء إنتاجه في الربع الأخير من عام 2026.

– قيمة سوقية مبنية على مضاعف إحتياطي الذهب المثبوت والمقدر لمشروع كرمك تعادل حوالي 100 دولار / أ,نصة، وهو مضاعف مرتفع بالمقارنة بالشركات الشبيهة المتداولة في الأسواق العالمية، مع العلم أن الاحتياطي المثبت والمقدر للذهب لمشروع كرمك وصل إلى 2.6 مليون أونصة.

– بناء على طريقتي التقييم، حددت شركة APM Investment قيمة حصتها بمبلغ 90 مليون دولار.

وقالت أسكوم أن تلك القيمة تعادل مجموع كلا من القيمة الحالية للمبالغ التي ستقوم شركة Allied Gold Corp الكندية بدفعها لشركة APM Investment على 3 أقساط خلال الفترة من سبتمبر 2024 حتى سبتمبر 2027 بإجمالي مبلغ 65 مليون دولار.

وأضافت أنها تعادل أيضا، القيمة السوقية لحوالي 11.5 مليون سهم من Allied Gold Corp تم إصدارهم لصالح شركة APM Investment.

ونوهت أن شركة Allied Gold Corp تتداول في سوق تورنتو للأوراق المالية بكندية.

وأشارت أسكوم أنها لم تحصل على أموال نقدية من هذه الصفقة حتى تاريخه، حيث تم الحصول على أسهم، وقيمة نقدية تدفع مستقبلا خلال الفترة من سبتمبر 2024 وحتى سبتمبر 2027،

وذكرت أن إجمالي قيمة الاستثمارات بمشروع كرمك بالميزانية المجمعة في 30 يونيو 2023 حوالي 117 مليون جنيه، وسيتم الإعلان عن نتائج الربع الثالث لعام 2023، خلال النصف الأول من شهر ديسمبر 2023.

الرابط المختصر