NBE11-2022

وزير قطاع الأعمال: التعاون مع القطاع الخاص لاستغلال أصول مصر الجديدة للإسكان

aiBANK

حابي – زار الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير؛ للوقوف على سير العمل، ومعدلات تنفيذ المشروعات وخطة التحديث والتطوير خاصة فيما يتعلق بالسياسة التسويقية ونظم البيع.

كما تناولت الزيارة نتائج الأعمال المحققة في إطار السياسة العامة للدولة لتحسين إدارة واستغلال الأصول وتعظيم عوائدها. وشملت الزيارة مقر الشركة والمتنزه السياحي “حديقة الميريلاند” ومبنى غرناطة التاريخي.

E-Bank

واستعرض عصمت، الموقف التنفيذي وخطة العمل للمشروعات الجديدة في نطاق عمل شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والخطة الاستثمارية، ومحفظة الأصول وكيفية إدارتها بما يعظم عوائدها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأكد وزير قطاع الأعمال أن “الاستراتيجية التي نعمل في إطارها” تستهدف تحقيق أقصى استفادة من الأصول وحسن إدارتها وتعظيم العوائد الاقتصادية منها، بما يسهم في دعم الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال خطط عمل مرنة، من حيث تقديم وتأخير الأولويات والتعامل مع المستجدات في إطار أن الشراكة مع القطاع الخاص أحد أهم مؤشرات النجاح في هذا الملف بفضل ما يمتلكه من خبرات في مجال التطوير العقاري والمحفظة المالية اللازمة لإنجاح المشروعات.

وأوضح أن قطاع التشييد والبناء، التابع للوزارة، لديه الأصول والخبرات والكوادر البشرية التي تمكنه من “تحقيق النجاح واحتلال مكانته الطبيعية في سوق التطوير العقاري” في ظل خطة التطوير وإعادة الهيكلة التي يجري تنفيذها، ومردودها “الإيجابي” على الوضع المالي للشركات وسياساتها المالية والتسويقية.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى وضع تصور كامل للنهوض بتلك المنظومة وتنميتها وتطويرها في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الأصول.

وتفقد عصمت الأعمال الجارية بحديقة الميريلاند والمواقع التي جرى تطويرها لخدمة المواطنين من ساكني مصر الجديدة والمناطق المجاورة، والمنطقة الترفيهية التي تديرها شركات متخصصة، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية لتطوير باقي المناطق داخل الحديقة والتي تشمل أماكن خدمية وترفيهية ومساحات خضراء وحديقة للطفل ومنطقة الشولاند.

وأكد عصمت ضرورة العمل على تحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الشركة وتأهيلها لإقامة مشروعات تنموية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في الأماكن العامة التابعة للشركة وتقديم أنشطة وبرامج ترفيهية وثقافية متنوعة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وناقش الدكتور عصمت، خلال الزيارة، موقف مدينة هليوبوليس الجديدة وخطة العمل الجارية للاستفادة من الاستثمارات التي جرى ضخها، مؤكدا ضرورة الاستماع لمطالب ساكني المدينة، وتطوير المخطط العام ليكون متوافقًا ومتطلبات السوق العقارية في إطار تحقيق التنمية المتكاملة، وتطوير آليات العمل وبحث المستجدات التي تؤثر على سوق التطوير العقاري خاصة في المشروعات الجديدة التي تستعد الشركة للدخول فيها خلال المرحلة المقبلة.

وتأسست شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عام 1905، وهي تمتلك محفظة عقارية ضخمة منها مدينة هليوبوليس الجديدة ومنطقة شيراتون بمصر الجديدة إلى جانب حديقة الميريلاند وقصر غرناطة التاريخي وغيرها من الأصول والعقارات في منطقة مصر الجديدة ومناطق شرق القاهرة، بحسب بيان للوزارة.

الرابط المختصر