الرقابة المالية تقرر وقف نشاط العمران القابضة لمدة ثلاثين يوما

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية قرار رقم 2972 لسنة 2023 بتاريخ الأمس بشأن وقف نشاط شركة العمران القابضة.

ونصت المادة الأولى من القرار على وقف شركة العمران القابضة عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يوما إعمالا لنص المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المعلن إليها قانونا بتاريخ 17 أغسطس الماضي.

E-Bank

وشملت المادة الثانية من القرار :” على الشركة إزالة المخالفات المنسوبة إليها خلال مدة الوقف وموافاة الهيئة بما يفيد ذلك مؤيدا بالمستندات وإلا فسوف يتم النظر في إلغاء ترخيص الشركة إعمال لنص المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

ويسري هذا القرار بحسب نص المادة الثالثة من اليوم التالي لإخطار الشركة به، وينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة، وعلى قطاعات الهيئة والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي تنفيذ هذا القرار كلا فيما يخصه.

واستند القرار على القانون رقم 159 لسنة 1981 بشأن إصدار قانون شركات المساهمة ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى الإنذار المعلن قانونا إلى شركة العمران القابضة بتاريخ 17 أغسطس الماضي، وعلى المذكرة المعدة من الإدارة المركزية للإلزام والمعتمدة من رئيس الهيئة بتاريخ 15 نوفمبر الماضي.

الرابط المختصر