مدينة مصر تعزز شراكتها مع الحاذق للإنشاءات باستثمارات إضافية تصل إلى 1.7 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح وإسلام سالم _ أعلنت شركة مدينة مصر عن توسيع نطاق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا مع شركة الحاذق للإنشاءات بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه عام 2022 لتصل إلى إجمالي 1.7 مليار جنيه.

وذكرت مدينة مصر في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هدف توسيع نطاق المذكرة هو بناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا في تاج سيتي وإنشاء المقر الرئيسي الجديد للشركة في نفس المشروع.

E-Bank

وأكدت أن هذه الخطوة الاستراتيجية تتماشي مع خطتها التوسعية وأنشطتها لتنمية محفظة أراضيها وتواجدها في قلب مشاريعها العقارية.

مذكرة التفاهم تستهدف بناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا في تاج سيتي

ووفقا للبيان، يمتد مشروع إنشاء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر على مساحة إجمالية 4 فدان، حيث تبلغ مساحة المبني حوالي 12 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليون جنيه.

وأفادت أن المرحلة الأخيرة لمشروع شاليا على إجمالي 3 فدان ومساحة إجمالي تبلغ 63 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 607 ملايين جنيه.

وأضافت أن تلك المذكرة تختم أعمال البناء في مشروع شاليا بحجم أعمال 700 مليون جنيه.

وتوقعت تسليم المرحلة الأولى من المشروع في بداية عام 2024 لتعزيز الأداء الاقتصادي المتنامي القوي لمدينة مصر.

تسليم المرحلة الأولى من المشروع في بداية عام 2024

ووفقا للبيان، شهد توقيع المذكرة كلا من المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، والمهندس محمود يحيي الحاذق الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات.

وأعلنت أنه بموجب تلك المذكرة، ستقوم الحاذق للإنشاءات ببناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا ومن المقرر تسليمه خلال 15 شهرا، بالإضافة إلى بناء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر في تاج سيتي والذي من المقرر تسليمه خلال 17 شهرا.

وصرح المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر قائلا:” تم تصميم المقر الرئيسي الجديد للشركة ليعكس قيم التميز لكل من الشركة وعملائها، وتطلعاتها للنمو المستمر مع الالتزام ممارسات الاستدامة البيئية”.

تسليم المقر الرئيسي الجديد للشركة خلال 17 شهرا

وأضاف سلام:” تأتي هذه الخطوة تماشيا مع رؤيتنا الاستراتيجية في السوق من خلال توفير بيئة مبتكرة ومحفزة للإبداع، حيث يتيح الموقع الجديد للشركة توسيع نطاق عملها وتقديم خدماتها بطريقة أكثر كفاءة وفعالية.

وتابع: يتزامن إنشاء المرحلة النهائية من شاليا في تاج سيتي مع خطتنا التوسعية التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا مع اعتماد أعلى معايير الجودة والاستدامة.

وقال المهندس محمود يحيي الحاذق الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات إن هذا التعاون يمثل خطوة هامة في سجل إنجازات الشركة بالسوق المصري بعد مذكرة التفاهم الخاصة بتنفيذ أعمال البناء للمرحلة الأخيرة من مشروع شاليا وإنشاء المقر الجديد لشركة مدينة مصر في تاج سيتي.

وتابع: شراكتنا مع مدينة مصر تتماشي مع أهداف الشركة ونتطلع من خلالها إبراز قدرتنا على تقديم حلول إنشائية مبتكرة وفعالة وتعزيز التفاهم بين الشركتين.

الرابط المختصر