ميديا إليكتريك ترفع استثماراتها لنحو 247 مليون دولار بالسوق المحلية

aiBANK

إسلام سالم _ تضع مجموعة مصانع ميديا إليكتريك مصر حجر الأساس لمنطقة صناعية جديدة بمدينة السادات غدا الخميس، باستثمارات 105 مليون دولار، لتصل إجمالي استثمارات الشركة في مصر لنحو 247 مليون دولار.

ويقع المجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات على مساحة 220 ألف متر ويهدف إلى تصنيع عدة منتجات من الأجهزة المنزلية باستثمارات تصل الي 105 مليون دولار.

E-Bank

وذكرت الشركة، أن وضع حجر الأساس سيشهد حضور وزير الصناعة المهندس أحمد سمير والسفير الصيني بالقاهرة ليو ليتشيانج والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة وأريك وانج نائب رئيس مجموعة شركات ميديا.

وأكدت الشركة، في بيان لها، اليوم، أن التسهيلات التشريعية الجاذبة التي اتخذتها الحكومة المصرية جعلت من مصر قبلة للمستثمرين لكونها أحد أكبر الأسواق في المنطقة ومركزا استراتيجيا هاما للتصدير.

وحصلت شركة ميديا على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار للإسراع من عملية الحصول على التراخيص المطلوبة طالما استوفى المستثمر الشروط اللازمة والتي تضمن مواعيد محددة لضخ الاستثمارات وتشغيل أيدي عاملة مصرية.

وتأسست شركة ميديا عام 1968 وتضم أكثر من 160,000 موظف وتزاول أعمالها في أكثر من 195 دولة،

ويعد المجمع الصناعي الجديد ثالث المجمعات الصناعية لشركة ميديا في مصر والتي بدأت استثماراتها في السوق المصري منذ عام 2010 في شركة ميراكو وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة تحت العلامة التجارية ميديا وتوشيبا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر عمرو سعيد، إن خطوة وضع حجر الأساس للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات تعد الثالثة، بعد انشاء مجمعات صناعية بمدينة السادس من أكتوبر والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.
لقد أرسلت

الرابط المختصر