NBE11-2022

أحمد أهاب: استقرار سعر الدولار والقضاء على السوق الموازي يدعم فرص تصدير العقار

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري، إن الوحدات الفندقية فى أغلب دول العالم تحقق نجاحا كبير ا لأنها تشجع على السياحة، مؤكدا أنه كلما زاد عدد الغرف الفندقية زادت عدد الليالي الفندقية في مصر وشجعت على زيادة معدلا السياحة.

وأضاف أهاب خلال كلمته في مؤتمر صناع القرار للقطاع العقاري الذي عقد بأحد فنادق القاهرة، أنه لا يوجد مشتري للعقار بالدولار وهناك تحديات في تصدير العقار حاليا بسبب وجود فجوة بين سعر الدولار الرسمي والسعر الموازي، وعندما يكون سعر الدولار موحد يمكننا تصدير العقار بشكل أكبر.

E-Bank

وأكد أنه لابد من التوسع في المشاركة في المعارض الخارجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة في الدول العربية ومنطقة الخليج وكذلك تقديم مزيد من المميزات والحوافز لتملك الاجانب للعقارات في مصر.

وأشار أحمد أهاب إلى أن معدلات الطلب على شراء وتملك العقار في مصر مرتفعة بشكل كبير مقارنة بأي دولة أخرى وهذا عنصر جذب كبير لضخ استثمارات عربية وأجنبية في القطاع العقاري في مصر وكذلك عنصر مهم جدا لاي مطور عقاري هو وجود طلب على شراء العقار نفسه.

الرابط المختصر