NBE11-2022

تابعة لبدجت السعودية تستحوذ على 70% من حصص التنمية لما وراء البحار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” عن انتهاء شركتها التابعة الجذور الراسخة للنقليات المحدودة “رحال” من إجراءات الاستحواذ على نسبة 70% من حصص شركة التنمية لما وراء البحار القابضة في شركتها التابعة في المملكة العربية السعودية.

وقالت شركة بدجت السعودية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من إجراءات الاستحواذ بعد استيفاء الشروط المسبقة الواردة في الاتفاقية بما في ذلك الحصول على الموافقات من الجهات ذات العلاقة.

E-Bank

وتوقعت الشركة، أن يظهر الأثر المالي للصفقة على النتائج المالية اعتباراً من الربع الرابع من العام المالي 2023.

الأداء المالي للشركة:

وسجلت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” ارتفاعاً بصافي الأرباح بنسبة 11.43% خلال الربع الثالث من عام 2023 على أساس سنوي.

وبلغ صافي الربح 71.5 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 64.17 مليون ريال في الربع الثالث من عام 2022.

وعزت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، إلى الزيادة في عائدات التأجير قصير الأجل وذلك بسبب التحسن في نسبة الإشغال إلى جانب النمو الثابت في أسطول وعائدات التأجير طويل الأجل.

وعلى صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى للعام الجاري، فقد سجلت صافي ربح قدره 211.1 مليون ريال، مقابل 186.92 مليون ريال، خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة ارتفاع 12.94%.

الرابط المختصر