البيت الأبيض: نواصل جهودنا مع قطر ومصر لتمديد الهدنة في غزة

aiBANK

العربية نت _ أكد البيت الأبيض مساء الخميس أنه يواصل جهوده مع قطر ومصر لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة بين حماس وإسرائيل، معرباً عن امله في إطلاق سراح المزيد من الأسرى.

وقال منسق مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إنه “عندما تتخذ إسرائيل قراراً بملاحقة حماس مجدداً، فستواصل أمريكا دعمها”.

E-Bank

وأكد أن سلطات الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

وقال كيربي: “بالطبع لا نزال نعتقد أن لإسرائيل الحق والمسؤولية في التحرك ضد حماس. لقد تحدثوا عن حملتهم العسكرية وذكروا بوضوح شديد، أنه بعد انتهاء فترة التوقف هذه، فإنهم يعتزمون العمل ضدها مرة أخرى.

وبمجرد اتخاذهم هذا القرار، سيستمرون في الحصول على الدعم الأمريكي للقدرات وأنظمة الأسلحة التي يحتاجون إليها والمشورة والتقييمات التي يمكننا تقديمها بشأن حرب المدن”.

وعن الأسرى الأمريكيين، قال كيربي إن “6 أمريكيين غادروا غزة حالياً، وهناك امرأة لا يمكن الاستدلال عليها”.

في سياق آخر أكد كيربي أن أمريكا”تستنكر” واقعة إطلاق نار قرب القدس، ووصفها بـ”الهجوم الإرهابي”، وأودى هذا الهجوم بحياة ثلاثة أشخاص في محطة للحافلات بالقدس وقد تبنته حركة حماس.

وقال كيربي: “نحن بالطبع ندين هذا الهجوم الإرهابي، وهذا العنف الشنيع”، مضيفاً أن هذا الهجوم يشكّل “مثالاً جديداً على التهديد الذي تشكّله حماس على الشعب الإسرائيلي والدولة الإسرائيلية”، بحسب تعبيره.

 

الرابط المختصر