NBE11-2022

بنك البلاد السعودي يعلن تغيير في ملكية أحد مؤسسي البنك وكبار مساهميه

aiBANK

هاجر عطية _ أعلن بنك البلاد السعودي عن تلقّيه خطاب توضيحي من شركة عبد الله إبراهيم السبيعي الاستثمارية أحد مؤسسي البنك ومن كبار مساهميه، يفيد بنقل ملكية جزء من أسهم الشركة إلى أحد الصناديق الاستثمارية العائدة ملكيتها إلى ملاك شركة عبد الله ابراهيم السبيعي الاستثمارية.

وأكد البنك فى البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأحد، أن هذا التغيير لم يترتب عليه أي تغيير في قائمة كبار المساهمين في البنك.

E-Bank

وفي 13نوفمبر 2023، أعلن بنك البلاد عن تلقّيه خطاباً توضيحياً، من شركة عبدالله إبراهيم السبيعي الاستثمارية أحد مؤسسي البنك ومن كبار مساهميه، يفيد بنقل ملكية جزء من أسهم الشركة الاستثمارية إلى محفظة وقف الشيخ عبدالله بن إبراهيم بن محمد السبيعي.

الأداء المالي للبنك

وكشفت النتائج المالية الأولية لبنك البلاد عن ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 13.98% لتسجل صافي 616.2 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنحو 540.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعزا البنك، سبب ارتفاع صافي الدخل يعود إلى نمو إجمالي دخل العمليات بنسبة 1%، نتيجة زيادة صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية وصافي المكاسب من الاستثمارات وتوزيعات الأرباح، قابلها انخفاض في دخل العمليات الأخرى ومكاسب تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل الأتعاب والعمولات.

الرابط المختصر