الأسهم الأوروبية تتراجع مدفوعة بهبوط شركات التعدين والطاقة

aiBANK

رويترز _ تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين بعد مكاسب قوية الأسبوع الماضي مدفوعة بزيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة، مع تراجع أسهم شركات التعدين والطاقة بفعل ضعف أسعار السلع الأولية.

وانخفض المؤشر ستوكس600 الأوروبي 0.1 في المائة بحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الجمعة، محققا مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

E-Bank

وانخفضت أسهم شركات التعدين 1.9 في المائة إذ نال ارتفاع الدولار الأمريكي من أسعار النحاس، في حين تراجعت أسهم شركات الطاقة 1.4 في المائة مع انخفاض النفط.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول يوم الجمعة توقعات السوق بأن أسعار الفائدة الرئيسية في الولايات المتحدة قد بلغت ذروتها.
ويترقب المستثمرون عددا كبيرا من البيانات هذا الأسبوع بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو وأسعار المنتجين ومبيعات التجزئة والناتج المحلي الإجمالي بحثا عن دلائل حول توقعات التضخم والاقتصاد.

وربح سهم شركة هوفمان-لا روش 1.7 في المائة بعد الاتفاق على الاستحواذ على شركة تطوير التكنولوجيا البيولوجية كارموت ثيرابيوتكس مقابل 2.7 مليار دولار.

وقفز سهم رولز رويس 3.7 في المائة بعد أن رفع بنك جيه.بي مورجان تقييمه لأسهم الشركة الهندسية إلى توصية “بزيادة الوزن في المحافظ الاستثمارية” من “محايد”.

الرابط المختصر