أبوظبي للاستثمارات السياحية تقرر إنشاء فندق بمنطقة الأهرامات بتكلفة 2.6 مليار جنيه

يحيي قطب: جاري استخراج تراخيص الفندق على أن يتم البدء في عمليات الإنشاء أبريل القادم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلن يحيي قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية أن الشركة رصدت نحو 2.6 مليار جنيه (نحو 80 مليون دولار)، من أجل إنشاء فندق جديد في مصر يطل على منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير مباشرة.

وأضاف قطب في بيان للشركة، أن الفندق تتولى تصميمه شركة إنجليزية، وسيتم بنائه ضمن فئة الخمس نجوم ويجري حاليا استخراج تراخيصه علي أن يتم البدء في عمليات الإنشاء خلال شهر أبريل القادم عام 2024.

E-Bank

وأوضح أن الفندق من المتوقع له أن تديره شركة أكور العالمية علي أن يكون تحت العلامة التجارية سوفيتيل ليجند بنفس العلامة الخاص لفندق أولد كتراكت أسوان التاريخي.

وتابع: من المقرر أن يصل عدد غرف الفندق الي نحو 302 غرفة تطل جميعها علي منطقة الٱهرامات والمتحف المصري الكبير مباشرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية أنه من المخطط افتتاح الفندق في أغسطس عام 2026.

وأوضح أن إنشاء المتحف المصري الكبير في منطقة الأهرامات شجع الشركة من أجل إنشاء فندقها الجديد الذي يطل على مباشرة على منطقة المتحف والأهرامات بخلاف أن العلامة التجارية سوفيتيل ليجند التي من المتوقع أن تدار من خلال شركة أكور العالمية ستسهم في جذب السياحة العالمية الي المتحف ومنطقة الأهرامات.

الجدير بالذكر أن شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية مملوكة بنسبة84 % لصندوق أبوظبي للتنمية و10 % لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وتساهم فيها وزارة قطاع الأعمال العام عبر النسبة الباقية من خلال شركاتها التابعة في قطاع السياحة والفنادق.

الرابط المختصر