المصرية للاتصالات تعتمد الموازنة التشغيلية لعام 2024 بنمو الإيرادات بنسبة ثنائية متوسطة

نصر: نتوقع زيادة في إيراداتنا الدولية بالعملات الأجنبية

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات اعتماد الموازنة التشغيلية للشركة وشركاتها المتكاملة لعام 2024، لتضمن نمو إجمالي الإيرادات بنسبة ثنائية متوسطة.

وتضمنت مؤشرات الموازنة التشغيلية بحسب بيان المصرية للاتصالات المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أن يكون هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات في أواخر الثلاثينات.

E-Bank

وشملت الموازنة معدل إنفاق رأسمالي داخل الخدمة من إجمالي إيرادات نشاط الشركة في أوائل العشرينات بعد استبعاد تكلفة التراخيص.

وتضمنت الموازنة التشغيلية أيضا معدل تدفق نقدي حر من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات في أوائل الأربعينات بعد استبعاد تكلفة التراخيص.

وعلق المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلا:” نتوقع أن يعكس 2024 عام آخر من النمو المستمر للمصرية للاتصالات، حيث نسعى لاقتناص العديد من الفرص المتنوعة واتخاذ المزيد من الخطوات الاستراتيجية التي تدعم وضعنا كأحد المشغلين الرئيسين في سوق الاتصالات المحلي”.

وقال نصر :” من المتوقع أن تظل إيرادات خدمات البيانات عنصرا رئيسيا في إيرادات الشركة ولكننا نتوقع زيادة في إيراداتنا الدولية بالعملات الأجنبية لدعم موقفنا المالي وكذلك التحوط من التغييرات في أسعار العملات الأجنبية”.

وأضاف”: سنقوم بالتوسع في خدماتنا ومنتجاتنا المختلفة مثلما تم مؤخرا بإضافة منتجات في المنصات والأنظمة المحلية والدولية WE Gold and WE Connec”.

وتابع: نتوقع أن نحصل على حصة أكبر من السوق وتحسن في الأداء التشغيلي، حيث سيدعمنا ذلك في تحقيق تدفقات نقدية أفضل مما يساعدنا على تحقيق صافي تدفقات نقدية حرة إيجابية للشركة في عام 2024، كما سنواصل الاستثمار في بنيتنا التحتية لتوفير شبكات مرنة وآمنة لضمان التوسع في الأعمال تجنبا للضغط والمشاكل المتعلقة بسلاسل الإمداد.

وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إلى :” أن أحد أهدافنا هي تعظيم قيمة أصولنا المتميزة على سبيل المثال مراكز البيانات وأبراج المحمول من خلال استراتيجيات تمويل مبتكرة قد تضمن تمويل من رأس المال”.

وأكد نصر :” مستمرين في توصيل خدماتنا للجميع وسنسعى إلى اكتشاف المزيد من الفرص للمشاركة في المشروعات القومية تزامنا مع الاتجاه القومي ورؤية الدولة 2030 نحو التحول الرقمي بجانب الاستمرار على تعظيم العائد من الاستثمار في شركة فودافون مصر بما يعظم عوائد المساهمين”.

الرابط المختصر