درايف تعلن إتمام الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

جزء من برنامج بإجمالي 5 مليارات جنيه

aiBANK

هاجر عطية – أعلنت شركة جي بي كوربوريشن، عن إتمام شركتها التابعة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه.

وذكرت درايف للتمويل، في بيان، أنها تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية، وإنشاء حدود ائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة.

E-Bank

ويأتي الإصدار ضمن برنامج توريق بإجمالي 5 مليارات جنيه، وفق البيان، لافتا إلى “تغطية الاكتتاب 1.7 مرة؛ مما يعكس التنوع والجودة العالية في المحفظة”.

وأوضحت درايف للتمويل، أن عملية الإصدار تأتي على 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 و36 و59 شهرًا، وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AA+ وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس).

وجاءت عملية الإصدار، كالتالي: الشريحة الأولي بقيمة 497.5 مليون جنيه، والشريحة الثانية بقيمة 695.6 مليون جنيه، والشريحة الثالة بقيمة 274.4 مليون جنيه.

وأدارت شركة كابيتال للتوريق عملية الإصدار، بينما لعب البنك التجاري الدولي دور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الإصدار و مروج الاكتتاب.

كما أدى البنك العربي الإفريقي والأهلي المتحد دور ضامن تغطية الاكتتاب، بجانب اختصاص الأول بمتلقي الاكتتاب وأمين الحفظ، و تولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماه مهمة المستشار القانوني، ومؤسسة “KPMG “دور مراقبا للحسابات.

وقال أحمد أسامة، العضو المنتدب لشركة درايف، إن هذا الإصدار لا يعزز الوضع المالي للشركة فقط، لكنه يمكنها أيضًا من خدمة العملاء “بشكل أفضل من خلال توفير حلول مالية أكثر مرونة و ابتكار”.

وأشار إلى أن برنامج التوريق يشكل “خطوة استراتيجية من قبل درايف لتنويع مصادر تمويلها وتعزيز قدراتها المالية”.

وأكد أسامة أن الشركة تهدف من هذه الخطوة إلى “الاستفادة من هذا البرنامج لدعم خططها التوسعية وتوفير حلول مالية متزايدة لفئة عملاء أوسع”.

وكشف أسامة أن درايف نجحت حتى الآن في إصدار سندات توريق بقيمة 3.3 مليار جنيه بالإضافة إلى إصدار سندات بمبلغ 700 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال تامر العمري، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي كابيتال، إن اتمام عملية إصدار سندات التوريق بنجاح يتناسب مع هدف درايف الرئيسي في “ترسيخ موقفها وتعزيز وضعها السيولي، وفتح الباب لخطط التوسع المستقبلية”.

ودرايف هي شركة تمويل سيارات تندرج تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لشركة جي بي كوربوريشن، وتقدم “درايف” خدماتها للتجار وأصحاب السيارات في السوق المصرية منذ عام 2012.

وتقدم درايف خيارات فورية للشراء والبيع، بالإضافة إلى خطط التقسيط لجميع أنواع المركبات، سواء كانت جديدة أو مستعملة (سيارات الركاب، والمركبات التجارية، والفانات…)، كما تعتبر شركة درايف هي الشركة الأم لتطبيق “فرصة” وهو تطبيق رقمي يقدم تمويل لمجموعة من الخدمات المالية للأفراد.

 

الرابط المختصر