NBE11-2022

السعودية المصرية توقع عقد قرض طويل الأجل مع البنك الأهلي بمليار جنيه لتمويل مشروع بلوفير

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير، عقد قرض تمويل طويل الأجل من البنك الأهلي المصري بقيمة مليار جنيه، وذلك لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع “بلوفير” بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يبلغ إجمالي استثماراته حوالي 5.2 مليارات جنيه.

وقال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن التمويلات الموقعة مع البنك الأهلي ستساعد على تنفيذ المخطط الاستراتيجي للشركة لتطوير مشروعاتها في إطار المخطط العام للعاصمة الإدارية، حيث يتم تنفيذ مشروع بلوفير على مساحة 70 فدانًا.

E-Bank

1400 وحدة سكنية

وأضاف الطاهر، في بيان صحفي، اليوم، أن المشروع يضم 1.400 وحدة سكنية، تتنوع بين الشقق السكنية، والأستوديوهات، والدوبلكس، والتوين فيلا، والتاون هاوس، كما يضم المشروع مناطق خدمية متكاملة مثل النادي الاجتماعي والمراكز التجارية وغيرها.

وأشار إلى إطلاق مرحلة جديدة من مشروع بلوفير، في بداية العام الجاري 2023، بخطط سداد تبدأ من 5% دفعة أولى وتقسيط لمدة تصل إلى 8 سنوات، موضحا أن التسهيلات التي تتيحها البنوك المصرية؛ خاصة البنك الأهلي المصري، للمطورين العقاريين المصريين، تساهم في تعزيز أعمالهم ودعم خططهم التنموية في إطار خطة الدولة المصرية للتنمية العمرانية، خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التسليم في 2024

وتوقع بدء تسليم مشروع بلوفير في 2024، خاصة بعد أن تم توقيع عقود مع شركات المقاولات مثل: شركة ريدكون للتعمير لتنفيذ أعمال الإنشاءات للفيلات والشقق السكنية، وشركة الخرافي ناشيونال، لتنفيذ أعمال البنية التحتية للمشروع.

الرابط المختصر