NBE11-2022

قيمة أبل السوقية تتجاوز 3 تريليونات دولار لأول مرة منذ يونيو

aiBANK

العربية نت .. أغلقت القيمة السوقية لشركة “أبل” عند حوالي 3 تريليونات دولار للمرة الأولى منذ أغسطس بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 2% إلى 193.42 دولاراً للسهم يوم الثلاثاء.

وتجاوزت قيمة شركة أبل رسمياً علامة 3 تريليونات دولار لأول مرة في يونيو، ولامست لفترة وجيزة 3 تريليونات دولار في ديسمبر 2022 خلال التداولات اللحظية. وصل سهم شركة أبل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في 31 يوليو، ولا تزال الشركة الأميركية الأكثر قيمة للتداول العام.

E-Bank

ارتفع سعر سهم الشركة المصنعة لـ “آيفون” بنسبة تزيد على 48% حتى الآن هذا العام – حتى مع قيام الشركة بتخفيض إجمالي عدد أسهمها من خلال عمليات إعادة الشراء.

وينظر المستثمرون إلى شركة أبل على أنها حصن يتمتع بتدفق نقدي كبير ومنتجات ذات شعبية عالمية وبرامج قوية لعائد المساهمين، حتى في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تباطؤ النمو والمشاكل في أسواق مثل الصين، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وفي السنة المالية 2023 لشركة أبل، والتي بدأت في أكتوبر، سجلت شركة أبل إجمالي إيرادات قدره 383.29 مليار دولار، بانخفاض حوالي 3% عن العام السابق.

وحذرت شركة أبل أيضاً في نوفمبر من أنها لا تتوقع نمواً سنوياً في الإيرادات في ربعها المهم للغاية في شهر ديسمبر، وهو الربع الأول الكامل لمبيعات “آيفون 15”. في العام المقبل، ستطلق شركة أبل سماعة الواقع الافتراضي Vision Pro، وهي أول منصة حوسبة رئيسية لها منذ تقديم ساعة أبل في عام 2014.

الرابط المختصر