إي اف چي القابضة تعلن التخارج من الأردن لصالح المتحدة للاستثمارات المالية

المجموعة تؤكد التزامها بالأسواق الرئيسية التي تعمل بها ولا تتوقع التخارج منها

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة إي اف چي القابضة، عن إتمام عملية التخارج من تواجدها المباشر في سوق الأردن.

وأفادت إي اف چي القابضة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن التخارج تم لصالح الشركة المتحدة للاستثمارات المالية – UFICO.

E-Bank

وأكدت أن هذا يعد نقطة بداية لعلاقة تعاون استراتيجي بين إي اف جي القابضة و شركة UFICO في السوق الأردني .

ووفقا للبيان، تؤكد المجموعة التزامها بالأسواق الرئيسية التي تعمل بها، والتي من غير المتوقع التخارج منها في المستقبل بخلاف ماتم الإفصاح عنه سابقا.

وذكرت أن تأثير عملية التخارج على القوائم المالية لعام 2023 محدود.

الجدير بالذكر، أن المجموعة قررت في 17 يناير الماضي، البدء في عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن، بالإضافة إلى وصولها لمرحلة متقدمة من المفاوضات للتخارج من أحد الأسواق الأخرى والتي سوف يتم الإعلان عنها فور إتمامها.

وأكدت المجموعة في بيان إلى البورصة المصرية وقتها، أن قرارها يأتي في إطار سعيها الدائم لتعظيم العائد على المساهمين، موضحه أنها تقوم بدراسة كيفية توجيه مواردها للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تهدف إلى رفع كفاءة الأداء.

وأشارت إي اف چي إلى أنها سوف تستمر في تقديم خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب ولكن بشكل أكثر كفاءة فيما يخص استخدام رأس المال.

وذكرت أن عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن لن يكون لها تأثيرا كبيرا على إيرادات الشركة، حيث أن نسبة مساهمة الشركتين مجتمعتين من إجمالي الإيرادات التشغيلية للمجموعة في التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2022 والعام المالي 2021 بلغت أقل من 1%.

وأضافت أن نسبة مساهمتهم من إجمالي إيرادات قطاع السمسرة 2% و 3% على التوالي في نفس الفترات المذكورة.

الرابط المختصر