الرقابة المالية تقرر وقف نشاط المعز القابضة للاستثمار لمدة 30 يوما

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية قرار 3023 لسنة 2023، بتاريخ 4 ديسمبر الجاري، بشأن وقف نشاط مجموعة المعز القابضة للاستثمار والتنمية.

ونصت المادة الأولى من القرار على :” وقف مجموعة المعز القابضة للاستثمار والتنمية عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يوما إعمالا لنص المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المعلن إليها قانونا بتاريخ 17 مايو 2022″.

E-Bank

وتضمنت المادة الثانية من القرار:” على الشركة إزالة المخالفات المنسوبة إليها خلال مدة الوقف، وموافاة الهيئة بما يفيد ذلك مؤيدا بالمستندات ، وإلا سوف يتم النظر في إلغاء ترخيص الشركة إعمالا لنص المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992″.

ويسري هذا القرار من اليوم التالي لإخطار الشركة به، وينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة، وعلى قطاعات الرقابة المالية والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وتنفيذ هذا القرار كلا فيما يخصه، بحسب نص المادة الثالثة.

واستند قرار رئيس الهيئة على قانون الشركات المساهمة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية ، وأيضا على قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، بجانب القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

الرابط المختصر