سيسكو السعودية توقع عقد امتياز مع هيئة ميناء شيتاغونج بقيمة 170 مليون دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة البنى التحتية المستدامة القابضة “سيسكو السعودية” المعروفة باسم الشركة السعودية للخدمات الصناعية سابقا، عن توقيع شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المحدودة التابعة لها عقد امتياز مع هيئة ميناء شيتاغونج، بقيمة متوقعة 170 مليون دولار ما يعادل 637.5 مليون ريال.

مدة العقد 22 عاما

E-Bank

وقالت سيسكو القابضة في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن مدة العقد 22 عاماً، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذه في عام 2024.

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بموجب هذا العقد بتطوير وتشغيل منشأة بسعة 5 مليون حاوية قياسية في محطة حاويات باتنغا (PCT) في ميناء شيتاغونج، الميناء الرئيسي في جمهورية بنجلاديش.

وتتضمن شروط الامتياز تخصيص شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المحدودة مبلغ 170 مليون دولار أمريكي لتطوير البنية التحتية القائمة في محطة الحاويات لزيادة طاقتها الاستيعابية الإجمالية إلى 500 ألف حاوية كمرحلة أولى.

انعكاس الأثر المالي للعقد في 2024

وتوقعت الشركة، أن ينعكس الأثر المالي لعقد الامتياز الجديد على القوائم المالية الموحدة لشركة سيسكو القابضة بحلول عام 2024.

ولفتت سيسكو السعودية إلى أن هذا الإمتياز يمثل تحولًا محوريًا هامًا في استراتيجية النمو لشركة محطة بوابة البحر الأحمر (RSGT) وقاعدة انطلاق لتوسيع تواجدها العالمي في موانئ منتقاه، وتعزيز مكانتها كمشغل لموانيء متعددة. وتخوض الشركة حاليًا مفاوضات مكثفة وصلت إلى مراحل متقدمة مع العديد من الموانئ العالمية المستهدفة ضمن خطتها التوسعية.

جدير بالذكر أن شركة محطة بوابة البحر الأحمر الدولية المحدودة التي تعتبر إحدى شركات سيسكو القابضة محفظتها الاستثمارية وتمتلك فيها نسبة 36.36% من رأس المال.

الرابط المختصر