سينومي ريتيل تبيع 18 علامة تجارية للعثيم السعودية مقابل 120 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة سينومي ريتيل عن توقيع اتفاقية شراء أسهم في 6 ديسمبر 2023 لتستحوذ شركة عبد الله العثيم للأزياء، التابعة لشركة عبد الله العثيم للاستثمار، على 100% من رأس المال شركة الزي المبتكر التجارية التابعة لسينومي ريتيل والتي ستمتلك حقوق الامتياز لـ 18 من علاماتها التجارية والأصول المرتبطة بها، مقابل 120 مليون ريال بالإضافة إلى قيمة المخزون.

وقالت سينومي ريتيل في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم، إن عملية البيع تندرج في إطار برنامج التحول المتواصل الذي تعتمده سينومي ريتيل وتشكّل جزءاً من استراتيجية التركيز على العلامات التجارية الرئيسة.

E-Bank

وكشفت سينومي ريتيل، أنها ستستخدم صافي عائدات البيع لخفض المديونية من خلال التركيز على العلامات التجارية الرئيسة التي تنشط في قطاع الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.

وستستحوذ شركة عبدالله العثيم للأزياء على كامل حصص الشركة المستهدفة بالإضافة إلى حقوق امتياز العلامات التجارية ومتاجرها الـ244 وأصولها وسيتم احتساب مقابل إضافي للمخزون المتوفر عند إتمام الصفقة وتسليم المتاجر المتوقع في الربع الأول من عام 2024.

وأشارت الشركة، إلى أن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط التي يجب تلبيتها بعد التوقيع، بما في ذلك دون حصر الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية توقيع شركة الزي المبتكر التجارية لاتفاقيات امتيازات تجارية جديدة والحصول على موافقة المؤجرين لانتقال المحلات.

وذكرت الشركة، أنه سيتم تحديد القيمة الدفترية للأصل عند اتمام الصفقة وبعد الاستجابة لكامل الشروط بالإضافة الى احتساب المخزون وأي تأثير على قيمة الشهرة.

وتندرج عملية البيع في إطار برنامج التحول المتواصل الذي تعتمده سينومي ريتيل، وتشكّل جزءاً من استراتيجية التركيز على العلامات التجارية الرئيسة.
ولفتت الشركة إلى أن صافي عائدات العملية سيسهم فس الجهود المستمرة التى تبذلها الشركة لخفض المديونية.

وساهمت العلامات التجارية في تحقيق إيرادات بقيمة 238 مليون ريال خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، ما يعادل نسبة 5.7% من إجمالي إيرادات شركة سينومي ريتيل، ومن المتوقع أن يؤثر التخارج إيجاباً على الربحية ويؤدي إلى زيادة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بواقع 10 ملايين ريال سعودي على أساس سنوي.

كما يُتوقع إدراج الأثر المالي للصفقة في نتائج الربع الأول من عام 2024 مع استكمال عملية البيع وإجراءات التسليم.

الرابط المختصر